الأخبار المحلية

‏أمانة جدة‬ تحبط تهريب 725 ذبيحة فاسدة بـ ‫‏جدة‬

ضمن خطتها لمكافحة المتاجرة بلحوم الأضاحي وقبل توزيعها على المطاعم والمحلات التجارية، أحبطت أمانة محافظة جدة في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك تهريب 725 ذبيحة ولحوم فاسدة ومتعفنة قبل في نطاق بلديتي الجنوب وبريمان الفرعية وحجزت 62 من المركبات التي كانت تقل تلك الذبائح الفاسدة.

حيث تم التنسيق مع الجهات الأمنية لعمل نقاط تفتيش على مداخل محافظة جدة لرصد السيارات المخالفة والتي تقوم بنقل لحوم الأضاحي دون أدنى مراعاة لاشتراطات الحفظ والتخزين.

وأكد م. ناصر المتعب مساعد الأمين للبلديات الفرعية بأن أمانة محافظة جدة حريصة على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار جدة وتشدد في تنفيذ الخطة التي تم وضعها للحد من الظواهر السلبية خلال موسم الحج، والتي من أبرزها تهريب لحوم الأضاحي من المشاعر المقدسة حيث تم إنشاء نقاط تفتيش على مداخل المحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإحباط توزيع هذه اللحوم.

من جهته أوضح م. محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب الفرعية بأن البلدية قد رصدت منذ صباح الخميس الماضي تهريب لحوم الأضاحي، وأتلفت 461 ذبيحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فيما احتجزت 41 مركبة كانت تستخدم في نقل تلك الذبائح الفاسدة، وتم الكشف على جميع الأغنام قبل إتلافها عن طريق الطبيب البيطري مندوب إدارة المسالخ والمراقب الصحي التابع للفرع.

وفي نطاق بلدية بريمان الفرعية أوضح م. فيصل المالكي رئيس بلدية بريمان بأنه تم ضبط 264 ذبيحة في نقطة تفيش عسفان، فيما احتجزت 21 مركبة كانت تستخدم في نقل تلك الذبائح الفاسدة، وتم الكشف على جميع الأغنام قبل إتلافها عن طريق الطبيب البيطري مندوب إدارة المسالخ والمراقب الصحي التابع للفرع.