الأخبار المحلية

رجل أمن يكشف تفاصيل عملية محاصرة الإرهابيين في محافظة الشملي

أوضح أحد رجال الأمن المشاركين في عملية القبض على الشقيقين الإرهابيين في محافظة الشملي بمنطقة حائل تفاصيل جديدة حول عملية محاصرتهما والإطاحة بأحدهما والقبض على الآخر.

وأضاف رئيس الرقباء دهيم البراك الرشيدي بأنه بعد النزول للمنخفض الذي كان يختبئ به الإرهابيان تم العثور على ملابسهما، حيث فضّلا البقاء عاريين حتى لا يتم رصد تحركاتهما بين الصخور.

وأشار إلى أن مدير شرطة منطقة حائل اللواء إبراهيم الألمعي أصيب في المواجهات واستمر في محاصرة الإرهابيين مع الجنود المشاركين في العملية بالرغم من إصابته وامتلاء بدلته العسكرية بالدماء، وأصر على استكمال الخطة وعدم تلقي العلاج حتى مرّت ثلاث ساعات ثم تلقى بعد ذلك الإسعاف في مركز صحي قريب.

ولفت الرشيدي إلى أنه بعد تنفيذ خطة التمشيط والمواجهة تمت الاستعانة بالطيران العمودي لاستهداف الإرهابيين في مكان اختبائهما المنخفض مما اضطرهما إلى الخروج من بين التشققات فتمت الإطاحة بأحدهما (عبدالعزيز) مباشرة.

وأفاد بأن الإرهابي الآخر (سعد) تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن بكثافة إلا أن رجال الأمن تمكنوا من إصابته في رأسه، ليتم القبض عليه وإسعافه ونقله بعد ذلك للمستشفى لتلقي العلاج.