الأخبار المحلية

رئيس جمعية خيركم: حلقات القرآن الكريم جعلت الأحياء أكثر أمناً

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي أن هناك عدداً من الدراسات الأمنية أثبتت أنّ الأحياء التي بها حلقات تحفيظ أكثر أمناً من غيرها لما لها دور كبير في حفظ هوية الشباب، ودعم أمن المجتمع وسلامته، ووقاية النشء من الزيغ والانحراف والغلو والإرهاب، وإرساء قيم الوسطية السمحاء لبنات نماء، وتطور لمجتمع آمن ومثالي .

جاء ذلك في الحفل التكريمي الذي أقامه يوم أمس مركز إشراف المرافق العامة يوم أمس لأكثر من 150 مدير ومسؤول يمثلون30 جهة حكومية يقام بها حلقات لتحفيظ القرآن بقاعة رهام بجدة.

فيما أشاد عدد من مسؤولي هذه القطاعات الحكومية العسكرية والمدنية بجمعية خيركم مؤكدين أن للحلقات أثراً إيجابياً كبيراً على الطلاب سواء كانوا مدنيين أو عسكرين أو حتى نزلاء وهنا تتمثل بركة القرآن الكريم.

وكان الحفل قد افتتح بتلاوة لأحد طلاب حلقات المرافق من ذوي الاحتياجات الخاصة كما تخللته تلاوات لأحد طلاب حلقات الدفاع المدني والمكفوفين كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن مسيرة المركز وإنجازاته والقطاعات التي يخدمها.

وفي ختام الحفل كرم المهندس حنفي مسؤولي القطاعات المدنية والعسكرية ومعلمي الحلقات والمتعاونين.
يشار إلى أن عدد الدراسين في حلقات مركز إشراف المرافق العامة أكثر من 20 ألف طالب ما بين عسكري ومدني ونزيل يشرف عليهم 1016 معلم و8 مشرفين يتوزعون على 30 قطاعاً حكومياً.