الأخبار المحلية

صنّاع التكنولوجيا العالمية يتابعون الجناح السعودي في “جايتكس”

يركز قادة وصناع التكنولوجيا في العالم، من المتواجدين في معرض جايتكس دبي 2015 المقام في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري الدولي للمعارض، على 33 شركة تقنية سعودية مشاركة ضمن جناح المملكة العربية السعودية.
يأتي هذا الاهتمام بعدما قادت هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” جهودها من أجل تحقيق أقصى المكاسب الممكنة للجهات الوطنية المشاركة.

ويتوقع المراقبون أن يستعرض ممثلو الشركات في الجانح السعودي خلال المعرض، القدرات الوطنية العالية والمماثلة لأحدث الصناعات والخدمات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الذكية للقطاعات الحكومية إضافة إلى خدمات الانترنت.
ويعدّ معرض “جايتكس” أحد أهم المعارض التجارية السنوية للحواسيب والإلكترونيات حول العالم ، و من المتوقع أن يستقبل المعرض ما يزيد عن 130 ألف زائر من خبراء تقنية المعلومات والاتصالات من مختلف أنحاء العالم، من بينهم عدد من كبار التنفيذيين، الراغبين في الاطلاع على منتجات شركات أكثر من 61 دولة.

وتهدف “الصادرات السعودية” من وراء هذه المشاركة، الالتزام بأجندة واضحة ومستمرة من شأنها تحفيز الشركات السعودية المشاركة على مواصلة عملية تصدير الخدمات التكنولوجية، إلى جانب حجز موقعها الريادي المرتبط بتطوير تقنيات جديدة ومبتكرة خلال الفترة المقبلة.

وتعتبر هذه الجهود تتويجاً لرؤية حكومة خادم الحرمين الشريفين تجاه تقنية المعلومات وتعزيزاً للدور الذي يمارسه الاقتصاد المعرفي بشكل عام في تحقيق التنمية المستدامة، والنهوض بالاقتصاد ودفع مستوى الدخل والارتقاء بالقدرة التنافسية للمملكة،

وتتطلع هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” إلى أن دعم الصناع السعوديين، بما ينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد الوطني بشكل عام، ويساهم في نمو أعمال المنشآت الوطنية بشكل خاص، عبر تحفيز وتمكين الشركات العاملة في الأسواق الدولية.
وتسعى “الهيئة” إلى الاستفادة من الفرص المتاحة عبر ورش العمل التدريبية التي تعقدها طوال العام أو من خلال المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة وكذلك عبر اللقاءات الثنائية ومنتديات الأعمال.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عبر الموقع الالكتروني للهيئة [url]www.saudiexports.sa[/url] أو عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي تويتر يوتيوب” “@SaudiExports.