أخبار طبرجل

موجة غبار تضرب منطقة الجوف عامة ..والحيزان : الموجة ربما تستمر لمساء الخميس

تشهد منطقة الجوف منذ ساعات موجة من الغبار.
وغطى الغبار سماء محافظات ومراكز وقرى منطقة الجوف قبل ظهر هذا اليوم الثلاثاء ا

وفي محافظة طبرجل أجبرت موجة الغبار التي اجتاحتها أغلب مدارس المحافظة وما جاورها لصرف الطلاب والطالبات قبل نهاية اليوم الدراسي وذلك حفاظا على صحتهم وسلامتهم.
وتلقى أولياء الأمور رسائل من الكثير من المدارس على هواتفهم النقالة للحضور واستلام أبنائهم وبناتهم من المدارس نظرا لموجة الغبار التي تجتاح المحافظة.

وأوضح الأستاذ نزيه الحيزان خبير الأرصاد الجوية أنه بمشيئة الله تعالى من المتوقع خلال الساعات القادمة أن يزداد نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الشرقية والتي تتحول في فترات إلى جنوبية غربية وذلك على القطاع الشمالي من المملكة وتحديداً منطقة الجوف والحدود الشمالية مثيرة الأتربة والغبار وتطاير حبيبات الرمال ومحدثة موجات متواصلة من الغبار

وأهاب الحيزان بالجميع وخاصة سالكي الطرق الخارجية توخي الحذر والإنتباه والإلتزام بقواعد السلامة المرورية وعدم المخاطرة أثناء القيادة ، حيث من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح على هذه الوتيرة إلى مساء الخميس وبسرعة هبات قد تتجاوز حاجز الستون كيلوا متراً في الساعة.

كما أهاب بإدارات التعليم بمنطقتي الجوف والحدود الشمالية بأخذ كافة الإحتياطات من أجل سلامة الطلاب والمعلمين أثناء تنقلهم بين محافظات وقرى الجوف والحدود الشمالية؛ راجياً من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الجميع من كل مكروه