أخبار المجتمع

بالفيديو.. مصور يوثق لحظات إنسانية مؤثرة للجنود السعوديين.. ويكشف قصة 3 إخوة مرابطين بالحد الجنوبي

وثّق مصور سعودي من خلال كاميرته عددا من المواقف واللحظات الإنسانية المؤثرة للجنود السعوديين المرابطين بالحد الجنوبي إضافة إلى مظاهر الحياة على الحدود السعودية – اليمنية.

وقال المواطن فيصل المالكي إنه قضى مؤخراً ١١ يوماً بين الجنود بالحد الجنوبي لتصوير الجيش السعودي في حربه ضد الحوثيين على الحدود اليمنية، مشيرا إلى أن ما شاهده من مواقف وقصص لا تكفيها أي صور.

ونوه خلال استضافته على قناة “العربية” الإخبارية إلى أن فكرة سفره إلى الحدود جاءته لدى تفكيره يوما بتواجده بمنزله بالرياض في رمضان وسط أسرته وهو ينعم بالراحة والهواء البارد فيما هناك جنود يتكبدون الصعاب لأجل راحته، مبينا أنه حينها قرر التوجه للحدود ونسق لذلك.

ولفت المالكي إلى قصص مؤثرة عاشها هناك، منها علمه بوجود جنديين شقيقين (عبدالله وبدر – هما أصغر إخوانهما) ضمن المرابطين على الحد الجنوبي، مشيرا إلى تفاجئه بأن لهما شقيقا ثالثا ولكنه يرابط بمنطقة نجران، متسائلا عن شعور والدتهم ولديها 3 أبناء مرابطين بالحدود.

وأشار إلى جانب إنساني للجنود من خلال رؤيته أباريق تضعها القوات بكافة مناطقها، ليكتشف لاحقا أن هذه الأباريق وضعها الجنود ليشرب منها الطير، مؤكدا تأثره بتفكير الجنود في مثل هذه الأمور في ظل الحرب التي يخوضونها.

[url]https://www.youtube.com/watch?v=[/url][SITECODE=”youtube 6k_SXoQo5D4″]6k_SXoQo5D4[/SITECODE]