الأخبار المحلية

جامعة الملك سعود: فتح باب القبول لدراسة الطب “المسار الثاني” للحاصلين على البكالوريوس

أعلنت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، اليوم الخميس، عن بدء القبول في برنامج دراسة الطب (المسار الثاني) للحاصلين والحاصلات على البكالوريوس، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة اعتباراً من 22 نوفمبر الجاري وحتى 20 ديسمبر القادم.

وأوضحت أنها الجامعة الوحيدة التي تتيح الدراسة لدرجة البكالوريوس في الطب لحَمَلَة شهادة البكالوريوس في التخصصات العلمية (العلوم، العلوم الطبية التطبيقية، الصيدلة)، لافتة إلى أن البرنامج متاح في كليتي الطب بالرياض وجدة للجنسين.

وحددت الجامعة شروط الالتحاق، أن يكون المتقدم أو/و المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصلا على شهادة بكالوريوس العلوم أو العلوم الطبية التطبيقية أو الصيدلة من جامعة معترف بها بتقدير جيد على الأقل، ولا يكون انقضى على حصوله على البكالوريوس خمس سنوات، واجتياز امتحان القبول بالكلية، واجتياز المقابلة الشخصية والفحص الطبي.

وطالبت المتقدمين بإحضار ثلاث صور مصدقة من شهادة البكالوريوس الجامعية أو وثيقة التخرج مع إحضار الأصل للمطابقة، وللحاصلين على الشهادات من خارج المملكة يجب أن تكون مُصدقة من الجهات الرسمية المخولة بذلك، وثلاث صور مصدقة من السجل الأكاديمي، وصور مصدقة من إتمام فترة الامتياز في التخصصات التي تتطلب ذلك والأوراق الرسمية الأخرى.