الأخبار السياسية والدولية

أسرة المعتقل “الدوسري” ومحاميه يعودون من أمريكا دون مقابلته.. ومكتب محاماة جديد للدفاع عنه

أكد سعود بن قويد محامي المعتقل بالسجون الأمريكية خالد الدوسري على عودته من أمريكا غدا (الخميس) رفقة أفراد من أسرة الدوسري، دون تمكنهم من زيارة خالد أو التواصل معه.

وكشف بن قويد عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر” أنهم قاموا بتفويض مكتب محاماة جديد يمثل مجموعة محامين مختصين، وذلك لتولي جمع الأوراق وترتيب ملف السجين بالتنسيق مع السفارة السعودية للدفاع عن خالد بعد الحكم المؤبد عليه في الولايات المتحدة.

ونوه إلى أن هناك قنوات اتصال بإشراف السلطات الأمريكية سُمح بها لتتمكن عائلة خالد وكل من يرغب بالاتصال به من التواصل معه بشكل مباشر، من خلال الهاتف والبريد الإلكتروني والفاكس، مبينا أن هذه القنوات هي من حقوق السجين بالنظام الأمريكي وأن خالد حُرم منها لمدة أربع سنوات.

وكان بن قويد قد غادر مع شقيق الدوسري وعمه إلى الولايات المتحدة قبل نحو شهر، للوقوف على الحالة الصحية لخالد وزيارته، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل بدعوى رفض خالد مقابلتهم، وأشار بن قويد إلى أن السلطات الأمريكية لم تقدم حتى حينه ما يثبت رفض خالد للزيارة.

يذكر أن حكماً صدر على الدوسري بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة الأمريكية بعدد من التهم، منها محاولة تفجير منزل الرئيس السابق بوش وملاه وسدود أمريكية.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05656b5d3c400a.jpg[/IMG]