الأخبار المحلية

إبعاد عضوي الهيئة صاحبي قضية “اقتحام أدبي الطائف” عن العمل الميداني

أفادت صحيفة محلية، بصدور توجيهات بإبعاد عضوي الهيئة اللذين دخلا مقر النادي الأدبي بالطائف، وحاولا إيقاف أمسية شعرية مقامة به بدعوى الاختلاط، قبل أكثر من أسبوع.

وأوضحت صحيفة أن التوجيه تبلغت به الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونصّ على إبعاد عضوي الهيئة المعنيَين عن العمل الميداني والاحتكاك بالجمهور، وإبلاغ رئيس فرع الهيئة بالطائف، والذي تم تعيينه بديلاً لسابقه على خلفية القضية ذاتها، بالتوجيه، وتنفيذ ما جاء فيه.

وكان اثنان من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف، دخلا برفقة رجل أمن، إلى قاعة النادي الأدبي بالطائف قبل أكثر من أسبوع، وقاما بتفتيش القاعة، وحاولا وقف أمسية شعرية تُقام في قاعتين منفصلتين للرجال والنساء بدعوى الاختلاط.

وعقب الواقعة قام رئيس النادي الأدبي بالطائف عطاالله بن مسفر الجعيد، بتوثيق كامل التفاصيل، ورفع محضر بها إلى محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، في اليوم ذاته.

يشار إلى أن قراراً صدر في وقت سابق، بإعفاء رئيس الهيئة بمحافظة الطائف، الشيخ عبدالله الأسمري، ونقله لفرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة، وتعيين الشيخ يحيى بن علي الحازمي بديلاً له.