الأخبار المحلية

ممرضة سعودية تنقذ حياة 4 شبان إثر حادث انقلاب بحائل وتنقلهم بسيارتها

ساهمت ممرضة سعودية في إنقاذ حياة 4 شبان تعرضوا لحادث انقلاب على طريق المختلف جنوب حائل وتصادف مرورها في الوقت نفسه، إذ سارعت إلى تقديم المساعدة وإنقاذ أرواحهم.

وقالت الممرضة أفراح الشمري التي تعمل بمستشفى موقق غرب حائل، إن الحادث وقع لخمسة شبان يوم الجمعة الماضي بتمام الثالثة عصرًا على طريق المختلف، مشيرة إلى أنه تصادف وجودها وأسرتها للتنزه في البر، فتمكنت من استخدام خبرتها في إنقاذ هؤلاء الشبان.

ولفتت إلى أنها أجرت الإسعافات الأولية للمصابين بحسب خطورة الإصابة، حيث احتاج أحد المصابين الذي كان يعاني من إصابة خطيرة لعملية إنعاش قلبي رئوي استمرت 20 دقيقة، إلا أن نبضه توقف وتوفي، فيما كان الثاني مصابا بكسر باليد وجروح في الرأس، فاستخدمت شماغه لتثبيت يده ووجهته بأن يبقى ثابتًا كي لا تتضاعف الإصابة.

وأوضحت أن حالتين أخريين كانتا مستقرتين لدرجة كبيرة، بينما الخامس كان طفلاً يبلغ من العمر 9 سنوات ويعاني من كسور في اليد والفخذ والساق، وعلى الفور تم نقله بسيارة أحد المتواجدين بمكان الحادث إلى مستشفى موقق، منوهة إلى قيامها بإعطاء سيارة والدها لأحد المتواجدين بالموقع لنقل المصابين إلى مستشفى موقق العام الذي كان أقرب منشأة صحية لموقع الحادث.

وذكرت الشمري أن موقع الحادث لم تكن توجد به تغطية شبكة للاتصالات، ما تسبب في عدم تمكنها من الاتصال بالهلال الأحمر والجهات الأمنية لمباشرة الحادث، واستدعى تدخلها المباشر مع الحالات لإنقاذها، لافتة إلى أن ما قامت به هو واجب ديني وإنساني وأخلاقي.

هذا وقد كرم مدير مستشفى موقق العام خلف بن يوسف الزامل، الممرضه افراح بشهادة شكر وتقدير، مشيدا بما قدمته.