أخبار طبرجل

نادك الزراعية تدعم محلات الأسر المنتجة بطبرجل بـ 200 ألف ريال .

في اطار الشراكة بين المؤسسات والشركات الأهلية والحكومية قامت شركة نادك الزراعية بتقديم دعم مالي وقدرة 200 ألف ريال لإنشاء محلات الأسر المنتجة بمحافظة طبرجل بمنطقة الجوف وذلك بالشراكة مع بلدية محافظة طبرجل.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ طبرجل الاستاذ فيصل الشامي و مدير مشروع شركة نادك بالجوف المهندس عادل العتيبي ورئيس بلدية طبرجل المهندس سميحان الشمري ، حيث نوقش بالاجتماع الفكرة التي طرحتها بلدية طبرجل بإنشاء محلات للاسر المنتجة وقرية تراثية بالقرب من ميدان الهجن بشيبة طبرجل لتكون مقر لمهرجان التراث والذي تقيمة سنويا بلدية طبرجل.

وبين المهندس عادل العتيبي ان الشركة ايمانا منها بتنمية المجتمع وتحفيز الأسر المنتجة ، وتأكيدا على منهجيتها كشركة وطنية تعمل على تحقيق المشاركة الدائمة في تنمية المجتمع ودعم الأنشطة الثقافية والأجتماعية لذا قامت بتقديم هذا الدعم والذي حظي بدعم وتأييد من المهندس عبدالعزيز البابطين العضو المنتدب لشركة نادك.

فيما أوضح الأستاذ فيصل الشامي محافظ طبرجل ان هذا الدعم سيكون له المردود الإيجابي على اقتصاد الأسر المنتجة في المحافظة وما جاورهاوإيجاد فرص عمل للاسر المنتجة وابراز منتجاتها التراثية.

من جانبه قال المهندس سميحان الشمري رئيس بلدية طبرجل ان المشروع يهدف الى المحافظة على التراث الشعبي والذي تشتهر به محافظة طبرجل من خلال إقامة مهرجان سنوي متنوع الفعاليات وان الدراسة تشتمل على قرية تراثية ومحلات للاسر من منسوجات والسدو والأكلات الشعبية واصحاب الحرف اليدوية والمهنية والهجن.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ حسين بن عاشق اللحاوي أمير فوج الواحد والاربعين وشيخ شمل قبيلة الشرارات وعضوي المجلس المحلي بطبرجل الاستاذ خلف بن دعيجاء والأستاذ عقلا المدبول وعدد من مديري الإدارات في البلدية.