الأخبار المحلية

“الوزراء” يقرر نقل “الطيران المدني” إلى الرياض وينوّه بنتائج “التنسيق” السعودي المصري

وافق مجلس الوزراء اليوم الاثنين على نقل المقر الرئيس للهيئة العامة للطيران المدني من محافظة جدة إلى مدينة الرياض، مثنيا في الوقت ذاته على نتائج اجتماع مجلس التنسيق السعودي – المصري ومنددا بخرق مليشيا الحوثيين وقف إطلاق النار خلال محادثات السلام.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي عقب جلسة المجلس اليوم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية إن المجلس قرر نقل المقر الرئيس للهيئة العامة للطيران المدني من محافظة جدة إلى مدينة الرياض، على أن تتم عملية النقل بشكل تدريجي وبما لا يؤثر على سير العمل، وذلك في مدة لا تتجاوز سنة ونصف السنة كحدٍ أقصى.

ولفت إلى إشادة المجلس بنتائج الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي – المصري للعمل والتنسيق المشترك بين المملكة وجمهورية مصر والذي عقد برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع ورئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل.

وأشار إلى تنديد المجلس بعدم التزام المليشيا الحوثية بعد إعلان وقف إطلاق النار خلال محادثات السلام بين الأطراف اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف وخرقهم للهدنة، في أعمال لا تخدم المفاوضات الرامية لإيجاد حل سلمي للقضية اليمنية.