الأخبار المحلية

خالد الفيصل:”قطار الحرمين” سينتهي في موعده رغم أنف الحاقدين

أكد أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، أن ما شاهده، أمس الأحد، من نسب إنجاز مشروع قطار الحرمين السريع تأكيد واضح لإنهاء المشروع في وقته رغم أنف الحاقدين والحاسدين، مشيراً إلى أن القطار سيحدث النقلة المطلوبة والمرجوة منه، سواء كانت اقتصادية أو ثقافية أو اجتماعية.

وقال الفيصل خلال تفقده لمحطات القطار بمكة وجدة: “ما شاهدناه اليوم لم يشاهده المواطنون، وكثيراً منهم لا يتوقعون إتمام هذه المشاريع في وقتها، لكني أبشر من يفرح وأؤلم من يتألم بأن المشاريع بإذن الله ستنتهي في وقتها، والحمد لله المشاريع تسير على أحسن وجه، وبجودة واضحة للعيان، وكما أوضح وزير النقل، بأن المحطات جميعها ستكون جاهزة مع نهاية عام 2017م”.

وأوضح أن هناك رحلات تجريبية ستكون في بداية 2016م، لكن نهاية المشروع ستكون في 2017، لافتاً إلى أن البرنامج يسير بشكل مطمئن، ويعد من المشاريع الكبرى في المملكة وليس في مكة وحدها، وسيحدث النقلة التي يتمناها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف أمير مكة أن الدراسات ستتيح مجال ربط مشروع قطار الحرميين بمترو جدة، لاستفادة كل منهما بالآخر، مبيناً أن كافة مواقع القطار والمترو ملك للدولة.