الأخبار المحلية

مدارس أهلية ضاربة بقرار الوزير عرض الحائط: “لا إجازة”

رفضت الكثير من المدارس الأهلية تطبيق قرار وزارة التعليم، الذي يقضي ببدء إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول للمراحل الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال لجميع المدارس الحكومية والأهلية مع نهاية دوام أمس الأول الخميس ضاربة بقرار الوزير عرض الحائط.

“سبق” تلقت الكثير من شكاوى معلمي ومعلمات المدارس الأهلية في عدد من مناطق السعودية، مؤكدين أنهم تلقوا تنبيهات بالحضور للدوام الأسبوعين المقبلين، ومن لم يحضر فسوف يُخصم عليه من الراتب بحجة أن المدارس الأهلية لم تتلقَّ أي تعميم واضح وصريح عن تقديم الإجازة.

وقال بعض معلمي ومعلمات المدارس الأهلية في شكواهم إن مديري ومديرات المدارس أرسلوا لهم رسائل نصية، وأخرى أصدرت تعميماً داخلياً بعدم الغياب الأسبوعين المقبلين، وأن القرار الوزاري لا يشملهم، مهددين بالخصم من الراتب أو الفصل النهائي من المدرسة. وطالب المعلمون بتدخل وزير التعليم وإدارات التعليم ومكاتب التعليم بشكل عاجل، وإيقاف تجاوز النظام.

وأضافوا: طلبت إدارات المدارس منا الدوام إلى تاريخ ٢٧ من الشهر الجاري، إضافة إلى تكليفنا بالمراقبة في المرحلتين الثانوية والمتوسطة بدءاً من يوم غد الأحد”.

وقالوا: “ملاك المدارس أجبرونا على الحضور مع المتوسطة. علماً بأننا معلمون بالمرحلة الابتدائية، ولا علاقة لنا بالمرحلة المتوسطة، وأن المتوسطة مستقلة بمدير ووكيل ومرشد”.

وكان وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، قد أعلن شمول معلمي ومعلمات المدارس الأهلية بإجازة الفصول الأولية والمرحلة الابتدائية، التي بدأت بنهاية دوام أمس، داعياً جميع المدارس الأهلية للالتزام بالتعليمات الصادرة.

وشدد الوزير على عدم تراخي بعض ملاك المدارس الأهلية في تطبيق قرار الإجازة التي تنطبق على معلمي ومعلمات المدارس الحكومية، على أن “الإجازة تشمل الجميع على حد سواء، والمدارس الأهلية تتبع وزارة التعليم في نظامها التعليمي”.