الأخبار المحلية

البحث عن فتاة هاربة استولت على 3 ملايين ريال من مواطن بعدما باعته عقاراً بصك مزور

تواصل الجهات المعنية بمحافظة جدة، جهود البحث عن مواطنة هاربة تعمل بأحد المستشفيات، وتواجه تهمة النصب والاحتيال المالي، إذ قامت ببيع عقار بمبلغ ثلاثة ملايين ريال، بعد ادعاء ملكيته لوالدها وتقديم صك مزور.

وكان مواطن تقدم ببلاغ، يفيد بأن المواطنة المشار إليها قدمت له صكاً مزوراً، وادعت أنه خاص بقطعة أرض بحي شمال غرب جدة تعود ملكيتها لوالدها، الذي يرغب في بيعها بسعر أقل من قيمتها، شريطة أن يسلّمها شيكات مصدقة بالقيمة المتفق عليها لحين الإفراغ.

وذلك هو ما تم بالفعل، حيث قام المواطن بتسليم شيكات بنحو ثلاثة ملايين ريال للفتاة ووالدها، فيما سلّمته هي شيكات عادية موقعة من أبيها كضمان لمصداقيتهما، ليكتشف الضحية بعد أسبوع أن هذه الشيكات بدون رصيد، فطلب إرجاع المبلغ أو إفراغ العقار.

كما قام المواطن بمراجعة كتابة العدل، للتحقق من صحة الصك، حيث اتضح له أن الصك مزور، وأن الأرض لا تعود ملكيتها لوالد الفتاة، وأن ملاك العقار خلال الخمس سنوات الماضية ليس بينهم المتهمة ووالدها.

بدورها ألقت الجهات الأمنية القبض على الأب، الذي أفاد بأنه وقّع الشيكات بطلب من ابنته الهاربة دون أن يعلم بوجود صك أرض باسمه، بينما طالب المدعي العام بمحاكمة الأب بتهمة التعاون مع ابنته في النصب والاحتيال وتحرير شيكات بدون رصيد.