أخبار المجتمع

محتال إفريقي يروي قصة استيلائه على نصف مليون ريال من مواطنة وتهديدها بالقتل بدعوى فك سحرها

أوهم ساحر من جنسية إفريقية، مواطنة بأنها تعاني من سحر أعدّه لها أحد معارفها، وادعى قدرته على فك وإبطال السحر، حتى استولى منها على 500 ألف ريال، وطلب منها مبلغ 100 ألف ريال آخرى، وذلك قبل أن ينجح رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الإطاحة به.

وقال الساحر “م.ج” البالغ من العمر 59 عاماً، والذي يقبع حالياً في إصلاحية سجون مكة المكرمة ما ملخصه: “اتصلت بسيدة سعودية وأخبرتها أنها مسحورة، وإنني قادر على إبطال هذا السحر، ولكن عليها قبل ذلك دفع مبلغ من المال لتسخير الجان للقيام بذلك”.

وأضاف: “اقتنعت السيدة، ودفعت لي مبالغ متتالية، حتى بلغ إجمالي ما حصلت عليه منها في غضون ثلاثة شهور نصف مليون ريال، وكنت أرسل لها رسائل نصية على هاتفها الجوال تتضمن تمائم وتعاويذ يتخللها طلاسم وأرقام ترددها صباحاً ومساءٍ، موهماً إياها بأنها رقية شرعية لإبطال السحر”.

ومضى قائلاً: “لاحقاً طلبت منها 100 ألف ريال إلا أنها تجاهلت طلبي، فأخبرتها أن ملك الجان طلب هذا المبلغ لتحويله إلى 100 مليون دولار، لتعويضها عن النصف مليون ريال الذي دفعته، وهددتها بأنها ستعرض حياة أبنائها للقتل إذا ما رفضت الدفع”.

وتابع بالقول: “عندئذٍ قامت السيدة بإبلاغ مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة بالموضوع، أعدوا لي كميناً، عند حضوري إلى منزلها لاستلام الـ100 ألف ريال نقداً، وتم إلقاء القبض عليّ، ووجدوا بسيارتي حقيبة بها أكثر من 100 ألف دولار”.

على صعيد متصل، أيّدت محكمة الاستئناف حكم المحكمة الجزائية، بمعاقبة أحد الرقاة بتعزيره بالجلد 30 سوطاً دفعة واحدة، وذلك لمخالفته تعليمات الجهات المعنية وممارسة الرقية الشرعية، فيما اتهم المدعي العام الراقي باستخدام الخنق وسيلة لعلاج مريض أثناء القراءة عليه حتى كاد أن يهلك.