الأخبار المحلية

تعرف على المعلومات التي تقدمها خدمة “مستشارك العمالي”

أعلنت وزارة العمل اليوم الأحد أن خدمة (مستشارك العمالي) الإلكترونية، التي أطلقتها مؤخراً، تتيح الإجابة على استفسارات العملاء (العاملين وأصحاب العمل والمختصين في القطاع الخاص)، حول الاستشارات القانونية عن أنظمة وقرارات العمل، خلال 3 أيام.

وتتيح الخدمة طلب استشارة حول نظام العمل، سواء في العقود أو مكافأة نهاية الخدمة، وانتهاء عقد العمل، والتدريب والتأهيل، وساعات العمل، والإجازات، وعمل المرأة، وغيرها من الاستشارات، كما يمكن لعملاء الوزارة الاستفادة من خدمة (مستشارك العمالي) الإلكترونية عبر بوابة الثقافة العمالية [url]http://www.laboreducation.gov.sa/[/url] .

وبحسب الوزارة فإن خلال الفترة التجريبية لتشغيل الخدمة، التي انطلقت في نوفمبر 2015م، ورد 2.615 استفساراً، تم الرد عليها جميعاً من قبل المستشارين القانونيين، منها 2.435 استفساراً باللغة العربية، و180 استفساراً باللغة الإنجليزية.

فيما استفاد 1.458 مواطناً من الخدمة، ومن العمالة الوافدة بلغ عدد المستفيدين 1.104 وافدين، إضافة إلى أبناء مواطنتين سعوديتين، وتنوعت الاستفسارات حول نظام العمل ليرد 1.782 استفساراً حول عقد العمل وإنهائه، و374 استفساراً عن مكافأة نهاية الخدمة، و334 استفساراً عن الإجازات، و94 استفساراً عن ساعات العمل، و31 استفساراً عن عمل المرأة.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/056a4f3512c067.jpg[/IMG]