الأخبار المحلية

مسؤول بوزارة الدفاع: مدرعات سعودية الصنع شاركت في “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل”

كشف مدير الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي المتحدث الرسمي لمعرض القوات المسلحة، العميد المهندس عطية المالكي، أن مدرعات عسكرية سعودية الصنع شاركت في عمليتي “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل”.

وأبان العميد المالكي خلال مؤتمر صحفي بالرياض أمس الثلاثاء للإعلان عن معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار “AFED” المقرر تنظيمه خلال الفترة من (21 28) فبراير المقبل، أن المؤسسة العامة للصناعات العسكرية تصنّع منذ سنوات طويلة مدرعات، بعضها شاركت في العمليات العسكرية على الحد الجنوبي.

وأضاف، أن المصانع المحلية استطاعت تزويد القوات السعودية بالحد الجنوبي بنحو 80 % من احتياجاتها من قطع الغيار الحرجة في غضون مدة قياسية جداً، لم تتجاوز الأسبوع.

وأشار مدير إدارة دعم التصنيع المحلي بوزارة الدفاع، إلى أن بعض المصانع المحلية عمدت إلى تشغيل عمالتها خارج أوقات الدوام الرسمي، لتلبية حاجيات القوات على الحدود الجنوبية من قطع الغيار العسكرية، كما أوفدت بعض المصانع مختصين للحد الجنوبي لاختبار بعض القطع.

كما كشف العميد المالكي أنه تم عرض خطط استراتيجية على ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، لأن تكون غالبية القطع العسكرية التي تحتاجها القوات السعودية من إنتاج مصانع محلية إن لم يكن جميعها بحلول 2020.