الأخبار المحلية

وفاة طفل إثر احتراق شقة بمكة وإصابة رجل إطفاء

توفي فجر أمس السبت، طفل “7 سنوات”، مقيم من إحدى الجاليات الأفريقيه، إثر اندلاع حريق في شقتهم بالدور الثاني، كما أصيب رجل إطفاء من منسوبي الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أثناء مباشرة إخماد الحريق وتم إسعافه وحالته مستقرة، ولله الحمد.

وتشير التفاصيل ، أن غرفة العمليات بالدفاع المدني “998” تلقت في حدود الساعة الرابعة والنصف فجراً بلاغا عن اشتعال النيران في شقة بالدور الثاني من عمارة ثلاثه أدوار بشارع المنصور خلف مبنى الهلال الأحمر ويقطنها عدد من الجالية الأفريقية.

وباشر عدد من وحدات الإطفاء والإنقاذ التابعة لإدارة الدفاع المدني الحالة، وقامت بالسيطرة على الموقع ومنع انتشار الحريق وإنقاذ عدد من ساكني المبنى، ونتج عن الحريق وفاة طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وإصابة رجل أمن تماثل للشفاء بعد إسعافه ولله الحمد، وتولت جهة الاختصاص ملف التحقيق في مسببات الحريق.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، أنه في تمام الساعة الرابعة والدقيقة الثلاثين من صباح يوم السبت ، تلقى مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بلاغاً مفاده اشتعال النار في منزل بحي شارع المنصور.

وأضاف: “وكانت الحادثة عبارة عن اشتعال النار في شقة بالدور الثاني من منزل مكون من ثلاثة أدوار يسكنه مقيمون من إحدى الجنسيات الأفريقية ، وتمت السيطرة على الحادث والحيلولة دون امتداده لبقية المنزل ، ونجم عن الحادث وفاة طفل يبلغ من العمر سبع سنوات ، وقد باشرت جهات التحقيق بالإدارة التعرف على مسببات الحادث”.