أخبار طبرجل

طالبات النبك أبو قصر الدارسات في كليات طبرجل يطالبن جامعة الجوف بحافلات نقل

تصاعدت شكاوي طالبات مركز النبك أبو قصر (50 كلم شرق طبرجل) والقرى المجاورة له من عدم توفير جامعة الجوف حافلات نقل تقلهن من المركز لمجمع الكليات التابع للجامعة في محافظة طبرجل .

وأكد عدد من أولياء أمور الطالبات أن بناتهم يعانن من وسائل النقل وأنهم يقومون بنقل بناتهم من المركز للمجمع الجامعي وذلك من خلال اتفاقهم مع عدد من أصحاب الحافلات الخاصة والصغيرة وعلى حسابهم الشخصي الأمر الذي يرهق كاهلم وأن عدد من أولياء الامور لا يقدر على توفير مصاريف النقل وبخاصة من لديه أكثر من طالبة تدرس في الجامعة.

وأكدوا أن عدد من تلك الحافلات قديمة وتفتقد للنظافة وكذلك عدم توفر وسائل السلامة فيها وحاجتها للصيانة بشكل مستمر وخاصة أنها تسلك الطريق الدولي الواقع بين محافظة طبرجل ومركز النبك أبو قصر وذلك بشكل يومي وماقد يعترض لهن من مخاطر الطريق إضافة إلى معانات بناتهم من الإزدحام والتكدس داخل تلك الحافلات الأمر الذي يسبب لهن التعب والإرهاق، كما أن عدد من تلك الحافلات لا يأتي في بعض اﻷيام لنقل بناتهم مما يجبرهن على الغياب بسبب النقل .

وطالب أولياء أمور الطالبات جامعة الجوف بسرعة توفير حافلات نقل لبناتهم من مركز النبك أبوقصر والقرى المجاورة له أسوة بباقي الجامعات وذلك من خلال التعاقد مع إحدى شركات النقل المعروفة.