الأخبار السياسية والدولية

مؤتمر علمي للطلاب السعوديين في بريطانيا.. السبت

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الاجتماع السابع والعشرين لمجلس أمناء أكاديمية الملك فهد الذي انعقد الليلة قبل الماضية في مقر الأكاديمية.

وقال مدير عام الأكاديمية الدكتور عثمان الزامل في تصريح له أمس (الثلاثاء): «تم في الاجتماع إقرار محضر الاجتماع السادس والعشرين ومراجعة التقرير المالي وإقراره مع المراجع الخارجي لحساب الأكاديمية، إضافة إلى مناقشة البنود المطروحة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة حيالها».

ومن جهة ثانية تنطلق يوم السبت القادم فعاليات المؤتمر العلمي التاسع للطلاب السعوديين في بريطانيا الذي يقام برعاية من جامعة أم القرى واستضافة من جامعة برمنجهام وذلك في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة برمنجهام.

وعد مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس المؤتمر فرصة للطلبة السعوديين المبتعثين لإبراز أبحاثهم الإبداعية، مثمنا جهود القائمين على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي كونهم يعملون على تحقيق الرؤية الإستراتيجية لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، في الاستثمار في العقول البشرية وإعداد أجيال متميزة من المبتعثين التي ستسهم بإذن الله في بناء مجتمع اقتصاد معرفي للمملكة مبني على الإبداع والابتكار.

من جانبه أكد مدير جامعة برمنجهام البروفسور السير ديفيد إيستود أن الجامعة تفخر بوجود أكثر من 180 طالبا سعوديا يدرسون مختلف العلوم، مبينا أن عقد هذا المؤتمر العلمي للطلبة السعوديين يهدف إلى عرض إبداعاتهم في المجالات العلمية المختلفة.

يذكر أن المؤتمر يعرض هذا العام 96 ورقة علمية، إضافة إلى 499 ملصقا علميا مقدما من الطلاب المشاركين، إلى جانب اشتماله على عدد من المحاضرات العلمية مقدمة من أكاديميين مختصين من المملكة العربية السعودية ومن المملكة المتحدة، إضافة إلى الورش التدريبية العديدة المصاحبة.