الأخبار المحلية

بالصور.. جناح القوات المسلحة يجتذب زوار الجنادرية

اجتذب معرض القوات المسلحة زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30″، حيث تعرض الأفرع العسكرية المختلفة نماذج من قطعها الحربية التراثية والحديثة، كما يتم عرض معلومات عامة عن القوات المسلحة ونماذج من الفرقاطات البحرية.

ويعرض جناح القوات الجوية مجسمات عن أشهر الطائرات الحربية الحديثة “الـF15، والتايفون”، وطائرات التدريب، والطائرات القديمة، وصورا فوتوغرافية عن تاريخ القوات الجوية، بالإضافة إلى ركن عن أوائل الضباط الطيارين والفنيين الذين خدموا في القوات الجوية منذ تأسيسها حتى الآن.

ويتوافد الزوار إلى جناح المساحة العسكرية الذي يتضمن أنواعاً عديدة من الخرائط العسكرية والمدنية لمسطحات المملكة ومدُنِها، وكذلك جناح المصانع الحربية الذي يعرض أهم ما يصنع من قطع الغيار الحربية، وأسلحة خفيفة، وقنابل الهاون، وذخائر متنوعة.

أما قوات الدفاع الجوي فقد عرضت في جناحها بالجنادرية، تصميماً لغرفة سينمائية تعرض عمليات قتالية تنفذها القوات المسلحة، ونماذج لصواريخ الهوك الشهيرة والباتريوت المضادة للطائرات، وعربة فرنسية حاملة للصواريخ المضادة طورت على أيدي فنيين سعوديين.

فيما استعرضت القوات البرية أهم المدرعات والعربات والقاذفات وأنواعها واستخداماتها، وصوراً توثق تاريخ القوات البرية منذ تأسيس المملكة حتى الآن.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/056c5d74e98170.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/056c5d74ebd925.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/056c5d75d09666.jpg[/IMG]