الأخبار المحلية

فتح المسار التدريبي (31) التدريب المنتهي بالتوظيف بالجوف

دعا رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف الدكتور جهاد بن صالح زين العابدين، منشآت القطاع الخاص بمنطقة الجوف للمشاركة ببرنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك في المسار (31) وذلك بحصر الفرص الوظيفية لديها، بهدف دعمها بكوادر سعودية شابة مدربة ومؤهلة في عدد من المهن في مجال السفر والسياحة، والفندقة والايواء، والأعمال الإدارية، والمبيعات والتسويق، وأعمال الصيانة والمهن الإنشائية وفق متطلبات سوق العمل مع توفير بيئة خاصة ملائمة في القطاع الخاص، ومشاركة القطاع الخاص في العملية التدريبية من أجل تحقيق أكبر قدر من الموائمة مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل وكذلك خفض تكاليف التدريب عن طريق استغلال الإمكانات المتاحة في سوق العمل.

وأضاف الدكتور زين العابدين أن صندوق تنمية الموارد البشرية ( هدف ) يتحمل كامل تكاليف التدريب ، بالاضافة لدعم مكافآت المتدربين خلال فترتي التدريب النظري والعملي بنسبة (50%) ويشتمل الجانب النظري من التدريب على مهارات ومتطلبات المهنة بواقع (25%) من التدريب ويتم تنفيذه في معاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أو في المعاهد الاهلية المعتمدة لدى المؤسسة. أما الجانب العملي من التدريب والذي يمثل (75%) من التدريب فيتم تنفيذه في مقر العمل بتلك الشركات وتحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

وأضاف الدكتور جهاد زين العابدين أن البرنامج يتمتع بعدة مزايا منها: الحرية في اختيار المهنة التي يرغبها المتدرب حسب الفرص الوظيفية المتاحة .حصول المتدرب على وظيفة في القطاع الخاص بموجب ( عقد التدريب المرتبط بالتوظيف). الحصول على مكافأة شهرية أثناء فترة التدريب النظري (3000) ريال. الحصول على كامل راتب التوظيف خلال فترة التدريب العملي . التسجيل في التأمينات الاجتماعية من بداية التدريب . احتساب فترة التدريب ضمن الخبرات العملية. الحصول على شهادة بعد اجتياز مدة التدريب من التنظيم الوطني للتدريب المشترك.

وبين الدكتور جهاد زين العابدين أن من لديه استفسار التواصل مع فرع إدارة التدريب المشترك بالجوف على الهاتف: 0146253837 ، أو مراجعة فرع الادارة في مقر مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة الجوف ( الكلية التقنية سابقاً ).