الأخبار المحلية

إدارة “تعليم الجوف” تعرف الطلاب بشروط القبول في جامعة الجوف

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد “بنين” بالتعاون مع جامعة الجوف، لقاء تعريفي بجامعة الجوف وشروط القبول والتسجيل بكليات الجامعة لطلاب المرحلة الثانوية، في مسرح الإدارة صباح اليوم.

وشرح وكيل عمادة السنة التحضيرية في جامعة الجوف الدكتور رياض المطرفي التخصيص في مسارات السنة التحضيرية وكليات الجامعة، والتحويل بين مسارات السنة التحضيرية والكليات التي لا تطلب السنة التحضيرية، والتحويل إلى السنة التحضيرية من خارج جامعة الجوف.

وأكد على أهمية الانضباط والجدية في السنة التحضيرية لتحقيق الرغبة في التخصص، وعرض الكليات المتاحة للسنة التحضيرية، ومقررات السنة التحضيرية.

وقدم عميد عمادة القبول والتسجيل بجامعة الجوف الدكتور بندر الشمري برنامج الإرشاد المبكر لطلاب المرحلة الثانوية للتعريف بعمادة القبول والتسجيل، بنبذة عن كليات الجامعة، وشروط القبول والتسجيل، وطريقة التقديم إلى الجامعة، وتغيير رغبات القبول، وخدمة الانسحاب من الجامعة، وأكد على أهمية تقديم الطالب بنفسه من خلال البوابة الإلكترونية للطلاب والطالبات، وعرض برنامج المنح الداخلية والخارجية.

كما قدم عميد عمادة شؤون الطلاب بجامعة الجوف الدكتور هزاع الفويهي شرحاً عن كل ما يهم الطالب لكي لا يقع بالمخالفات والعقوبات, ولائحة تأديب الطالب والطالبات بالجامعة، وعن رؤية ورسالة جامعة الجوف، ووحدة النشاط الطلابي بالجامعة، والأندية الطلابية، والمؤتمرات العلمية، والصندوق الطلابي، ووثيقة حقوق والتزامات الطالب الجامعي .

وأشار مدير مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي بجامعة الجوف الدكتور حسن الجليدي الدور الإرشادي الذي يقدمه مركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي بالجامعة والمساعدات الاجتماعية والنفسية والتربوية وإرشاد الطلاب، وعن تعثر الطلاب بالجامعة والمشكلات التي تعترض مسيرة تحصيلهم العلمي، سواء كانت مشكلات شخصية أو دراسية، وعن دور المرشد الأكاديمي بالجامعة .

من جانبه، قالل مدير إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي “بنين” الأستاذ ناجي بن خليف الشافي أن البرنامج سيغطي جميع مدارس المنطقة في المرحلة القادمة، لما له من أهمية كبيرة في إرشاد طلاب المرحلة الثانوية للالتحاق بالجامعة.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/056d5928826057.jpg[/IMG]