أخبار المجتمع

بالفيديو.. مواطن يشكو إهمال مستشفى لشقيقه المصاب.. و”صحة الطائف”: المريض لم يلتزم بالخطة العلاجية

شكا مواطن من إهمال مستشفى الملك عبد العزيز بالطائف في التعامل مع أخيه المصاب بحادث مروري، متسائلاً عن أسباب تأخر تنويمه بالعناية المركزة، وعدم توفير سرير له إلا بعد فترة كبيرة.

ووثق المواطن سلطان المخشمي مقطع فيديو لنفسه، طالب فيه وزير الصحة بإسعاف شقيقه ونقله إلى العناية المركزة لمستشفى متخصص داخل المملكة أو خارجها، واتخاذ اللازم قبل فوات الأوان.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي باسم صحة الطائف، سراج الحميدان، أن المريض أدخل إلى المستشفى يوم 13 /5 /1437هـ، في الساعة 11:14 دقيقة ليلاً، مشيراً إلى أنه تعرض لإصابة بكسر في الحوض، وأجريت له الفحوصات التي أثبتت سلامة العمود الفقري والبطن، ووضعت له خطة علاجية تضمنت ضرورة نومه بالسرير لمدة ثمانية أسابيع إلا أنه لم يتلزم بذلك.

وأضاف الحميدان أن المريض كان يقوم بالمشي والأكل وينزع قناع الأكسجين، ولم يمتنع عن الطعام لإجراء الأشعة رغم خطورة ذلك، لافتاً إلى أنه تم تأجيل الأشعة لكونه غير صائم، وكانت حالته مستقرة بعد العملية.

وتابع أن المريض أصيب بحالة توتر، ونزع الأنبوب المثبت بالوريد ما تسبب في نزول الدم على السرير، مبيناً أن نسبة الوعي لدى المريض متدنية، ما استلزم وضعه على جهاز التنفس، وإدخاله للعناية المركزة لتنويمه.

[url]https://www.youtube.com/watch?v=[/url][SITECODE=”youtube DISosjyNnGU#t=13″]DISosjyNnGU#t=13[/SITECODE]