الأخبار المحلية

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً في الرياح السطحية الشرقية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك, ومكة المكرمة, والمدينة المنورة, كما تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقتي الرياض والشرقية تمتد إلى منطقة نجران وتصحب بانخفاض في درجات الحرارة.

كما توقّعت الأرصاد هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية, وتهيؤ الفرصة لتكّون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق عسير، والباحة، وجازان, وأيضاً الأجزاء الجنوبية من مكة المكرمة.

و أورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية على الجزئين الشمالي والأوسط بسرعة15- 35كم/ساعة. وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي. بسرعة 15-35 كم/ساعة, و ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20- 40كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.