الأخبار المحلية

مدير “تعليم الجوف” يدشن أسبوع الموهبة ويكرم الموهوبين

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف بالإنابة الأستاذ فرحان بن صالح المهنا، أسبوع الموهبة والذي تنظمه إدارة الموهوبين للبنين والبنات تحت شعار “موهبتي لأجل ديني ووطني” والذي يأتي متزامناً مع اليوم الخليجي للموهبة المصادف للخامس من شهر مارس.

وشدد المهنا على أهمية رعاية الطلاب الموهوبين خصوصاً في عصر الابداع وصقل الموهبة وتجسيدها على الواقع لخدمة الدين والوطن.

وأشار إلى أن الدولة أولت الطلبة الموهوبين رعاية خاصة، وجعلت الاهتمام بهم واجب وطني وتربوي، وهيأت لهم وسائل البحث العلمي للاستفادة من قدراتهم.

من جانبه، اعتبر مدير إدارة الموهوبين “بنين” الأستاذ فاضل بن غازي المالكي الموهوبين والمبدعين الثروة الحقيقية لأي مجتمع، كي يحقق نهضته في كافة الميادين.

وقال إن فكرة أسبوع الموهبة تقوم على نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع، من خلال تخصيص هذا الأسبوع لتقديم البرامج والفعاليات المتنوعة، لإيصال رسالة علمية لعموم فئات المجتمع المحلي وتزيد من وعيهم بأهمية الاهتمام بالموهوبين والعناية بهم.

وفي ختام الحفل كرم المهنا طلاب التسريع الذين حققوا في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ضمن أعلى 3% على مستوى المملكة وهم: خالد محمد مفلح الرويلي من مدرسة ابن تيمية لتحفيظ القرآن الكريم المتوسطة في صوير، عمر عبدالله محمد الزيد من مدرسة أبو أيوب الأنصاري المتوسطة في سكاكا، يزن رياض محمود أحميد من مدرسة العمرية المتوسطة في سكاكا، يزن سعد أحمد الفياض من مدرسة العمرية المتوسطة في سكاكا، سعد داوود سليمان الكبيدان من مدرسة الفيصل المتوسطة في سكاكا، فارس ماجد عطالله السياط من مدرسة سماء الابداع المتوسطة في سكاكا، يزن نواف عبدالله الغلول من مدرسة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز المتوسطة في دومة الجندل، عبدالكريم نواف عبدالكريم السالم من مدرسة التحكيم المتوسطة في دومة الجندل، باسل صالح عقيل العقيل من مدرسة التحكيم المتوسطة في دومة الجندل، نواف بندر بن خلف الخلف من مدرسة دومة الجندل المتوسطة.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/056dc1f0e3b1d4.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/056dc1f0e444cf.jpg[/IMG]