الأخبار المحلية

أستراليا.. مجهولان يستقلان سيارة شرطة سرية يضربان مبتعثاً ويسرقانه

أصيب مبتعث بأستراليا بكسر في الأسنان الأمامية و إصابة في الرأس و أسفل الرقبة ؛ إثر اعتداء رجلين يستقلان سيارة شرطة سرية بمدينة بريسبن في ولاية كوينزلاند صباح أمس السبت ؛ بعد تهديده بمسدس وسرقة مقتنياته الشخصية.

وتفصيلا : قال المبتعث إلی جامعة QUT ؛ويسكن بحي Wilston ويلستون بمدينة بريسبن جبار لـ”سبق “: خرجت صباح أمس السبت أمام منزلي لتدخين سيجارة بسبب وجود جهاز إنذار كشف الدخان في المنزل .

وأضاف: أثناء ذلك شاهدت سيارة للشرطة السرية الأسترالية تمر في الشارع أمام المنزل و من ثم توقفت أمامي وإشارات الإضاءة التنبيهية من فوق باب السائق ،ونزل من السيارة شخص ( الراكب ) وبقي الآخر ( سائق السيارة) وأخبرني بأنه شرطي ومن ثم طلب مني أن أجلس أرضا بعد أن وجه الجاني مسدسه صوب رأسي ثم ضربني وسرق جوالي .

وأردف : توجهت وزملائي إلى المستشفى لمتابعة الإصابات التي لحقت بي من جراء الاعتداء. مبينا أن “رجلي شرطة أخذوا مني أوصاف الرجل الذي هددني وأوصاف السلاح المستخدم في الجريمة” ؛ مؤكدا أنه علم لاحقا من الضابط المسؤول بأن الجاني استخدم بطاقة الصراف الآلي الخاصة بي مما ساعدهم في تحديد هويته وكذلك تم التوصل للجوال المسروق.

واختتم : تواصلت مع السفارة في كانبرا وطلبوا مني إرسال بريد الكتروني على قسم شؤون الرعايا في السفارة ؛ موضحا في البريد كافة تفاصيل الحادثة ؛ كما أخبروني انه سوف يتواصل معي مسؤول من السفارة ويأتي إلى مدينة بريسبن اليوم الأحد أو يوم غد الاثنين .

المبتعث ( ع .ح ) أحد زملاء جبار قال : بينما نحن بداخل المنزل بدأ صوت الحديث بين جبار ومن هم في سيارة الشرطة السرية يرتفع، سمعنا بعد ذلك صوت صراخ من جبار فخرجنا مسرعين للشارع حيث وجدنا جبار ملقى على الأرض وسيارة الشرطة السرية تغادر مسرعة من الموقع وقام سائقها بإطفاء أنوار السيارة بالكامل ولم نتمكن من التعرف على أرقام التسجيل للسيارة.

وأضاف : بعد حصول جبار على الرعاية الطبية التي تتطلبها حالته الصحية غادرنا المستشفى الی منزل زميل لنا اخر بسبب عدم رغبة جبار العودة لنفس المنزل ورفضه التام وبشدة للعودة ودخوله ؛ وهو في حالة من الهلع حيث طلب منهم المستشار النفسي في المستشفى نقل جبار إلى منزل آخر وحصوله على فترة من الراحة.

وأردف : ذهبنا إلى المنزل من أجل جلب ملابس جبار وفي أثناء ذلك تلقينا اتصالا هاتفيا من ضابط التحقيق (Vincent) حيث أخبرنا برغبته الحضور إلى المنزل والحديث معنا وبالفعل حضر وتحدث مع الجميع حول القضية والأحداث التي تعرض لها جبار وقد حضرت معهم مالكة المنزل وطلب منهم الضابط إضافة رقمها واسمها في القضية للمساعدة في حالة الرغبة في الحديث والتواصل معهم.