الأخبار المحلية

بالفيديو.. «الشبيلي»: دعوات الأندية النسائية تتضمن مفاسد سيئة على المرأة والمجتمع

قال الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي، إن الدعوات المطالبة بإقامة الأندية النسائية وممارسة المرأة للرياضة في المملكة؛ هي دعوات أجنبية عن هذه البلاد، وأنها نشاز عن منهج الدولة التي قامت على ركن ركين وأساس متين هو تحكيم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الشيخ يوسف الشبيلي في معرض إجابته على أحد السائلين، في حلقة من برنامج الجواب الكافي، أن مثل هذه الدعوات الناعقة يجب ألا يلتفت إليها، وألا تكون أداة للضغط لتوجه المسؤولين لفتح هذه الأندية النسائية.

وبين الشبيلي مفاسد هذه الأندية بقوله: نحن نعلم ما تتضمنه هذه الأندية من مفاسد ومآلات سيئة على المرأة وعلى المجتمع، حيث إن الأمر لا يقتصر على نادٍ نسائي تجتمع فيه النساء وحدهن ولا يشتمل على شيء من المحرمات، بل عندما يفتح مثل هذا النادي سيتطور الأمر إلى أن تتخفف كثير من النساء من ألبستهن، ويكون هناك شيء من التكشف ومن الممارسات والمسابقات الرياضية التي تكون أمام الملأ، وهذا لا أحد يشك في حرمته ومفاسده الشرعية.

وأشار الشيخ الشبيلي إلى أن ما صرح به سمو رئيس رعاية الشباب بالتأكيد على عدم النية لفتح هذه الأندية يطمئن أن هذه الدولة متمسكة بمنهجها، وأنها سائرة على الخط الذي تأسست عليه، وهو تجنب أي شيء يؤثر على عقيد أهل هذه البلاد.

[url]https://www.youtube.com/watchtime_continue=8&v=[/url][SITECODE=”youtube pi0VQMrVz2U”]pi0VQMrVz2U[/SITECODE]