الأخبار المحلية

الاختبارات وعدم توفر “استوديوهات” يدفعان جامعة شقراء لتأجيل إلزام طالبات عفيف ببطاقة مصورة

وجه مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة، بتأجيل تنفيذ قرار إلزام طالبات كلية التربية في محافظة عفيف باستخراج البطاقات الجامعية ذات الصورة ومنح الطالبات فرصة لاستكمالها في المستقبل.

ووفقاً لعميد كلية التربية بالجامعة الدكتور طلال الشريف، فإن قرار التأجيل جاء لقرب موعد الاختبارات النهائية وعدم قدرة بعض الطالبات على توفير البطاقة الجامعية، مع عدم توفر استوديوهات التصوير النسائية المناسبة في المحافظة، لافتاً إلى وضع الضوابط البديلة لضمان سلامة العملية التعليمية وحفظ حقوق الطالبات.

وأبان أن من بين الضوابط البديلة للطالبات اللاتي لا يحملن بطاقة جامعية بالصورة أو بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بها أو جواز السفر، إحضار صورة من كرت العائلة، أو مشهد موقع من ولي الأمر ومصدق من شيخ القبيلة أو العمدة ومن محافظة عفيف أو المركز الذي تتبع له الطالبة.

وأضاف الدكتور الشريف كذلك أن توقع الطالبة على تعهد من وحدة شؤون الطالبات بصحة البيانات والمعلومات الخاصة بها، وفي حال مخالفتها ستتعرض للائحة العقوبات التأديبية، على أن تحضر الطالبة جدول اختباراتها في قاعة الاختبارات يومياً لتقوم عضوة هيئة تدريس المادة بالتوقيع عليه للطالبات اللاتي لا يحملن البطاقة الجامعية ذات الصورة كشرط أساسي لاستلام ورقة الإجابة من الطالبة.

وأكدت عمادة كلية التربية أنها لن تسمح لأي طالبة لا تحمل الهوية ذات الصورة بدخول الاختبارات النهائية بدون إحضار وتوفر هذه الضوابط بشكل كامل دون استثناء وبشكل يومي طوال أيام الاختبارات.