الأخبار المحلية

اجتماعية الجوف تدشن مبادرة خير خلف لذوي الشهداء والمرابطين

دشن فرع وزارة الشئون الاجتماعية بالجوف صباح أمس الاحد مبادرة خير خلف لذوي الشهداء والمرابطين، عقب أن دشنها معالي وزير الشئون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بمقر الوزارة إيذاناً بإطلاق المبادرة بفروع الوزارة.
وافتتح مدير فرع الشئون الاجتماعية بالجوف الدكتور عقل بن عبدالعزيز العقل برنامج المبادرة في كلمة موجزة معرفاً عن المبادرة بحضور الجمعيات الخيرية بالجوف ولجان التنمية الأهلية وعدد من أبناء الشهداء والمرابطين في الحدود الجنوبية للمملكة، حيث تقدم المبادرة عدد من البرامج لهم تشمل التدريب والتأهيل والتواصل الاجتماعي والدعم والمشاركة والترفيه.
وتضمن إطلاق المبادرة عرض فيلم تعريفي عنها، والبث المباشر بين فروع الوزارة تزامناً مع التدشين بمختلف المناطق، ثم ألقى الشاعر عبدالمجيد العابد قصيدة شعرية عن شهداء الوطن، أعقب ذلك تكريم ذوي الشهداء والمرابطين وأبناءهم، وأقيم إفطار جماعي بمقر فرع الوزارة.
وتأتي مبادرة خير خلف وفق تصريحات المشرف العام على وكالة التنمية الاجتماعية بالوزارة ماجد العصيمي تقديراً من الوزارة للأدوار الوطنية الكبرى التي يقوم بها رجال الأمن ودورهم في حفظ الوطن ورداً لجميل حسن صنيعهم، مشيراً إلى أن المبادرة جاءت لتؤكد للمرابطين قيمة بذلهم وتقدير المجتمع لتضحياتهم، وتعظيم الشعور بالتضحيات التي يقدمها شهدائنا وجنودنا البواسل ودوره في تعزيز اللحمة الوطنية.

وأضاف أن هذه المبادرة شاملة لجميع مناطق المملكة وتنفذ برامجها عن طريق القطاع الأهلي والخيري، وتنفذ خلال عدة مراحل متتابعة، موضحاً أنه سيعقب هذا التدشين الاجتماع الأول للجهات القائمة على تنفيذ المبادرة في القطاع الخيري والأهلي لإطلاق المرحلة التنفيذية للمبادرة