الأخبار الرياضية

الفيفا يقرر مصير مباريات السعودية والعراق

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الخميس (28 أبريل 2016)، تراجع الاتحاد الآسيوي عن قرار معارضة إقامة مباريات العراق المقررة على أرضه في تصفيات كأس العالم 2018 في إيران بسبب الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

وقال الاتحاد العراقي في بيان له، “وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إجراء جميع مباريات منتخبنا الوطني في الدور الحاسم للتصفيات المونديالية في إيران، ما عدا مباراة السعودية التي تمت إحالة ملفها إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) للبت فيها.”

وأكد الاتحاد العراقي أن موافقة الاتحاد الآسيوي جاءت بعد اجتماع مثمر لرئيس الاتحاد المحلي عبدالخالق مسعود مع نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس لجنة المسابقات سعود المهندي.

وكان الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلنا رفضهما رسميًا اختيار العراق للملاعب الإيرانية، ومنعه من خوض مبارياته في التصفيات الحاسمة المؤدية إلى مونديال روسيا 2018 عليها.

وأوقعت قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 المنتخبين السعودي والعراقي في المجموعة الثانية إلى جانب استراليا واليابان والإمارات وتايلاند.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم في وقت سابق أن المنتخب الأول لكرة القدم بالبلاد لن يخوض مواجهاته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في السعودية والإمارات حال رفض الدولتين طلبه بخوض مبارياته بالتصفيات في إيران.

ورفض المنتخب السعودي ملاقاة العراق في ملاعب إيرانية اختارها الأخير مكانا لمبارياته وطالب بمكان بديل؛ لكون الاتحاد الآسيوي لا يسمح للمنتخبات والفرق السعودية باللعب على الأراضي الإيرانية في الوقت الحاضر والعكس- أيضا- بناء على طلب من الاتحاد السعودي عقب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.
..