الأخبار المحلية

البرلمان العربي: توجيهات خادم الحرمين تسهم في تعزيز مسيرة التعاون الخليجي

أشاد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان بالاجتماع السابع عشر لوزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي جرى بالرياض، مؤكدًا أنه يأتي في وقت مهم جدًا في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها المنطقة والعالم أجمع.

وأكد الجروان – في بيان له – أن أمن الخليج هو أمن الأمة العربية، مشيدًا بالتوجهات الوحدوية في العمل الأمني الخليجي وتوجهات خادم الحرمين الشريفين رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، في تعزيز مسيرة التعاون الخليجي، ودفعها نحو أهدافها السامية النبيلة، تحقيقًا لتطلعات مواطني دول المجلس نحو المزيد من الترابط والتكامل في شتى المجالات.

كما أشاد بجهود الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأكد الجروان أن الوجه المشرف للعمل الخليجي المشترك ينعكس إيجابًا على العمل العربي المشترك، منبها إلى أن التحديات الأمنية أصبحت عابرة للدول والقارات، مشيرًا إلى أن البرلمان العربي دعا إلى مثل هذه الجهود المتحدة من أجل مجابهة الإرهاب والأخطار الأمنية في الوطن العربي والعالم.

وشدد على أن البرلمان العربي يدعم كافة القرارات الصادرة عن هذا الاجتماع، متمنيًا أن تتسع دائرة هذا التعاون والتنسيق المشرف إلى سائر الدول العربية والعالم، لما فيه خير وأمن واستقرار الشعب العربي الكبير والعالم أجمع.
..