الأخبار المحلية

محايل: إخلاء مبنى مدرسي لخطورته هندسياً على سلامة الطالبات

وجّه هاشم الحياني مدير التعليم بمحايل عسير في خطاب عاجل لمكتب التعليم بمحافظة المجاردة بإخلاء مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية حيد عبس للبنات بمركز عبس بمحافظة المجاردة لخطورته على سلامة الطالبات.

وجاء التوجيه بناء على مارفعه مدير شؤون المباني بالإدارة ابراهيم الفتحي والمتضمن وجود تشققات (كراكس ٤٥ درجة) في مبنى إبتدائية ومتوسطة وثانوية حيد عبس للبنات والتي توحي بالخطر هندسياً على مستخدمي المبنى وتضمن الخطاب إخلاء المبنى فوراً، وتحويل الدراسة (مؤقتا) لأقرب مدرسة مجاورة لحين تشكيل لجنة وزارية للوقوف على المبنى وإيجاد الحلول العاجلة.

وكان الحياني تلقى خطاب من مدير شؤون المباني بالإدارة جاء فيه “نود أن نشير إلى الزيارة التي تمت من خلالنا برفقة مندوب هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) لمبنى مدرسة حيد عبس للبنات يوم الأحد ٣ / ٧ / ١٤٣٧هـ عليه نفيدكم بأنه إتضح وجود تشققات توحي بالخطر هندسياً ونأمل منكم إتخاذ اللازم”.

وكانت عدة لجان من تعليم محايل قد وقفت على المبنى في وقت سابق وقررت سلامة المبنى وأنه لا يمثل خطر على أرواح الطالبات وردت بخطاب رسمي لمكتب التعليم بالمجاردة بذلك مما دفع بعدد من الأهالي إلى طلب التدخل من قبل هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) التي وقف مندوبها على الموقع وقرر إخلاء المبنى.