الأخبار المحلية

المملكة تحقق المركز الأول في مسابقة المهارات الخليجية

حققت المملكة المركز الأول في مسابقة المهارات الخليجية الرابعة بسبع ميداليات منها أربع ذهبية وميدالية فضية وميداليتين برونزية، وحققت سلطنة عمان ثلاث ميداليات ذهبية وميداليتان فضية ومثلهما برونزية.

كما حققت دولة الإمارات العربية المتحدة ميدالية ذهبية وثلاث فضية، فيما حققت دولة الكويت ميداليتان فضية، وحققت مملكة البحرين أربع ميداليات برونزية، وذلك في ختام المسابقة التي حضرها معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد, بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمحافظة الخبر “سايتك ” .

وأشار نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني خلال الحفل الذي اختتم مؤخراً, إلى أن هذه المسابقة أسهمت في نشر ثقافة العمل المهني، وإثراء الجانب المعرفي ورفع المستوى المهاري، وترسيخ فكرة الابتكار والإبداع لدى أبناء الخليج، حتى أصبحت دول الخليج ضمن منظومة المسابقة الدولية للمهارات، ولتكون هذه المسابقة رافداً للمشاركات الدولية .

وأوضح أن الشاب الخليجي يملك من المهارة والمعرفة والرغبة في المنافسة وكسب التحدي مما يجعله قادراً على الدخول في المسابقات الوطنية والخليجية والعالمية في ظل الدعم الذي يحظى به أبناء الخليج من القيادات الحكيمة في بلدانهم، مستشهداً بما ذكره صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية خلال استقباله للوفود الخليجية المشاركة وتدشينه لفعاليات المسابقة حيث قال سموه: “ليس هناك عذراً أن نقدم أنفسنا كشعوب منتجة “.

من جانبه أكد رئيس قطاع الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عادل بن خليفة الزياني,اهتمام قادة دول مجلس التعاون بتعليم الشباب وتدريبهم للإسهام في التنمية ووصول الشباب إلى أعلى المراتب، مشيداً بالنظرة المستقبلية لقادة دول المجلس التعاون ورؤية المملكة 2030 .

وشهد الحفل تكريم الدكتور الفهيد للجهات الداعمة للمسابقة, والدول المشاركة والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي،وأعضاء الهيئة الخليجية السابقين،فيما سلم رئيس الهيئة الخليجية صالح بن عبدالعزيز السنيدي علم المسابقة الخليجية للمهارات لدولة الكويت التي ستنظم المسابقة الخامسة .
..