الأخبار المحلية

طالبة من الجوف تحقق نسبة متقدمة في مسابقة تدبر للقرآن الكريم

حققت الطالبة رهف بنت مشعل بن ملهي الرويلي من مدرسة الأولى الثانوية بقارا نسبة متقدمة 97.5 بالمئة في مسابقة تدبر للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها على مستوى المملكة.

واستذكرت الطالبة رهف الرويلي بداية مشوارها في حفظ القرآن الكريم منذ تم افتتاح دار النور في الحي الذي تسكن فيه، حينها كانت في المرحلة الابتدائية، وقالت أن والداها ومعلماتها شجعوها وساندوها لحفظ القرآن الكريم.

وأشارت إلى أن مشاركتها في مسابقة تدبر هذا العام لم تكن الأولى، وأضافت: رأيت في عيون القائمات على المسابقة التأمل الكبير بنا وعظيم الاهتمام، وفي قلوب اخواتي من اللواتي تنافست معهن أننا نفرح بتفوق إحدانا قبل فرحنا لنفسنا.

من جانبها، قالت المنسقة الإعلامية في المدرسة الأستاذة هاله الطالب أن الطالبة رهف الرويلي متفوقه دراسياً في الصف الثالث ثانوي، حيث حصلت على معدل مرتفع في اختبارات القدرات، كما أنها منضمة لفريق تطوعي وتحضر دروس التجويد وحلقات القرآن وحريصة على حفظ القرآن الكريم بمتابعة مسؤولة التوعية الإسلامية في المدرسة الأستاذة عالية الرويلي.

إلى ذلك، قالت مديرة إدارة التوعية الإسلامية بنات الأستاذة رسمية بنت شفق الرشيد أن طالبات الجوف ولله الحمد دائماً يحصدن نسب متقدمة والفضل لله ثم للمعلمات والمتابعة الدائمة من أولياء الأمور وإدارة التوعية وما يبذل من جهود ليتحقق لدى الطالبات مهارات التجويد وحسن الأداء.

وأضافت الرشيد أن هذه المسابقات المقامة والتي أولت الحكومة الرشيدة اهتمام بالغ بها، تهدف إلى تنشئة جيل هادف حريص على حفظ القرآن الكريم وتجويده والعناية به.