الأخبار المحلية

“فريق خبراء” لإعادة تأهيل مستشفى جازان للعمل

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الشؤون الصحية بجازان، نبيل عيسى غاوي، إن وزارة الصحة سارعت بتشكيل فريق من الخبراء، بمستويات عالية التأهيل ومن عدة تخصصات، للإشراف على إعادة مستشفى جازان العام للعمل بأسرع ما يمكن، مع مراعاة ضمان أفضل مستويات الأمان والسلامة.

وأوضح “غاوي”، في بيان صحفي، الجمعة (6 مايو 2016)، أن تشكيل الفريق جاء بعد مطالبات من أهالي المنطقة بعودة المستشفى، ما دفع مديرية الشؤون الصحية لتوضيح مستجدات مشروع إعادة وتأهيل المستشفى.

وتابع أن أهم الخطوات التي تم إنجازها بمشروع إعادة تأهيل المستشفى، هي توفير متطلبات الأمن والسلامة لكامل موقعها، والفتح التدريجي لملحقاتها، مثل مركز الكلى ووحدة الرنين المغناطيسي، وإجراء جميع الاختبارات الهندسية لمبناها.
وأشار “غاوي” إلى أن شركة إعادة تأهيل المستشفى ستتسلمه للعمل خلال الأيام القليلة القادمة، على أن يتم الانتهاء من الإجراءات الهندسية وإعادة التأهيل خلال فترة من 6 إلى 8 أشهر.

ومن ناحية الخدمات الصحية في مدينة جازان؛ أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الشئون الصحية بجازان توزيعها مؤقتاً حسب الاحتياج بتوفير خدمات ممتدة على مدار الساعة في 3 مراكز لاستقبال حالات الإسعاف والحالات الطارئة، هي: الشاطئ والجبل والمضايا، مع العمل على افتتاح موقع رابع شرق المدينة.
..