الأخبار المحلية

بلاغ مواطن يسقط عصابة “المتاجرة” بالعمالة المنزلية

قاد بلاغ لأحد المواطنين بمدينة الرياض، إلى مداهمة فيلا خصصت للمتاجرة بخدمات عمالة منزلية مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، وتم القبض على العاملات والمتهمين في المتاجرة بخدماتهن بطريقة غير نظامية.

وتلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بلاغًا بوجود فيلا سكنية بأحد أحياء شرق العاصمة، ويقيم فيها عدد من العاملات المنزليات المخالفات لأنظمة الإقامة والعمل، وبرفقتهن أشخاص يعملون بالمتاجرة والوساطة لخدمات تلك العاملات، وتأجير خدماتهن بطرق غير نظامية وبمبالغ مرتفعة.

وأسفرت جهود الوزارة، بالتنسيق مع شرطة الرياض، عن مداهمة الفيلا والقبض على 15 شخصًا كانوا في الموقع، منهم عاملات منزليات والمتهمون بالمتاجرة بخدماتهن، وجرى إيداع العاملات بالسجن العام، وإيقاف المتهمين من الذكور بمركز شرطة النظيم، وإحالة أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق في القضية.

يشار إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اتفقت مع الأمن العام على توحيد الجهود واستمرار ملاحقة المخالفين في المتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة لنظامي الإقامة والعمل في المملكة، ورصد الإعلانات المتداولة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للمتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة، لرفع أسماء المخالفين إلى الجهات القضائية لاتخاذ العقوبات المناسبة في حقهم.
..