الأخبار المحلية

المركز الوطني للأمن يُقيِّم هجوما إلكترونيا تعرّضت له جهات حكومية

يجري المركز الوطني للأمن الإلكتروني، تقييماً دقيقاً للطبيعة الكاملة للهجوم الإلكتروني الذي تعرّضت له عدة جهات حكومية ومحلية.

وقال أنه سيعرض التدابير الوقائية المناسبة التي تم اتخاذها حال الانتهاء منها.

وأكد المركز أنه تم رصد محاولات هجوم إلكتروني تعرّضت له عدة جهات حكومية ومحلية عن طريق رسائل بريد إلكترونية اصطيادية Phishing email تهدف إلى اختراق الأجهزة الإلكترونية وسرقة المعلومات عن طريق فتح المرفقات بالإيميل ثم إرسالها إلى حسابات بريد إلكتروني أخرى.

وتم إرسال فرق الاستجابة للحوادث والتحقيقات الجنائية الإلكترونية من قِبل المركز الوطني للأمن الإلكتروني إلى الجهات التي تم تعرضها للهجوم.

وتابع: يجري المركز الوطني للأمن الإلكتروني حالياً تقييماً دقيقاً للطبيعة الكاملة لهذا الهجوم، وسيعرض التدابير الوقائية المناسبة التي تم اتخاذها حال الانتهاء منها كما قام المركز بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة، وناقش التدابير الأمنية مع كل منها اعتماداً على الأوضاع الخاصّة بها.

وأكّد المركز الوطني للأمن الإلكتروني على الجميع، ضرورة الالتزام بمعايير السلامة الإلكترونية بعدم فتح مرفقات رسائل البريد الإلكترونية المشبوهة تلافياً لأي أضرار قد تحدث من برمجيات خبيثة تحويها تلك المرفقات.

وأكمل: هذا يسلط الضوء على التهديدات الإلكترونية المستمرة التي تواجهها حكومة المملكة العربية السعودية، والحاجة إلى زيادة الوعي ومستوى اليقظة بين جميع القطاعات الحكومية والجمهور.
..