الأخبار المحلية

إدارة تعليم الجوف تستلم 9 مشاريع تعليمية بقيمة 115 مليون ريال

استلمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف خلال العام الدراسي الحالي 9 مشاريع تعليمية أنشئت بقيمة إجمالية بلغت نحو 115 مليون ريال، كما يتم تنفيذ 45 مشروعاً للبنين والبنات ومكاتب التعليم في المنطقة، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 300 مليون ريال.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف المكلف الأستاذ فواز بن صالح جعفر السالم أن الإدارة تنفذ حالياً ٨ مشاريع مدرسية بالمنطقة من النموذج الحديث، حيث تم استلام 3 مشاريع منها، وهي: مجمع مبنى مدرسة هارون الرشيد الابتدائية ومبنى مدرسة حسان بن ثابت المتوسطة بقارا، مبنى مدرسة عثمان بن عفان المتوسطة بدومة الجندل، مبنى مدرسة معاذ بن جبل المتوسطة بدومة الجندل، حيث بلغت تكلفة إنشاء المشروع الواحد أكثر من ١٢ مليون ريال.

وأشار السالم إلى أهمية هذه المشاريع التي تعتبر مبانٍ حديثة، بحيث تساهم في الرقي بالحركة التعليمية بالمنطقة، إضافة إلى لدعمها لعدد المباني الحكومية للمباني، ما يعني سرعة التخلص من المباني المستأجرة.

وأضاف أن الإدارة تعمل على استلام 3 مبانٍ مدرسية بنفس النموذج الجديد، إضافة إلى 4 مشاريع أخرى مختلفة النماذج، 3 منها مدرسية ومبنى مكتب التعليم بطبرجل.

وأوضح أن المباني الحديثة تتكون من فصول دراسية ومكتبة لمصادر التعليم ومكاتب إدارية وغرفة للمعلمين وأخرى للإشراف ومرافق للخدمات مع توفير معامل حديثة وعيادة طبية ومظلات وصالات رياضية.

وأكد السالم حرص الإدارة على سرعة تنفيذ واستلام المشاريع التعليمية، وفقاً لتوجيهات ومتابعة أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، مشيراً إلى جهود الوزارة في دعم تنفيذ المشاريع التعليمية بالمنطقة.