الأخبار المحلية

شكر أمير الجوف .. الشيخ ابن نصير يعلن بدء اعمال لجنة عتق رقبة الحدث طارق بن خلف الرويلي

أصدرت المحكمة العامة بسكاكا في 1437/7/28 صكًا شرعيًا يقضي بالتنازل عن قصاص الحدث طارق بن خلف الرويلي مقابل الدية و التي تبلغ 35مليون ريال على أن تدفع في مدة أقصاها 4 أشهر من إصدار الصك .

هذا و أعلنت اللجنة المنظمة و المشرفة على حملة عتق رقبة الحدث طارق بن خلف الرويلي و المحكوم بدفع الدية، عن بدء ملتقياتها و توزيع المهام للسعي بجمع هذا المبلغ .
و سوف تبدأ أولى لقاءات اللجنة بحضور عدد من مشائخ قبيلة القعاقعه وأعيانها في مركز صوير “أخوال الحدث” و سوف تنطلق أعمالها في مركز صوير التابع لمنطقة الجوف بهدف المشاركة و المساهمة و حثّ المواطنين على التبرع وجمع الدية .

من جانبه فقد عبّر الشيخ حماد بن سعود ابن نصير عن شكره و امتنانه لله العلي القدير على نعمة التي لا تحصى و حمد الله على موافقة أولياء الدم بهذا التنازل ، كما قدم الشيخ ابن نصير شكره و تقديره لصاحب السمو الأمير فهد بن بدر آل سعود أمير منطقة الجوف على مساعيه الحثيثة في هذا التنازل ، و الشكر موصول لكافة الشيوخ و الوجهاء و أهل الخير لمساعيهم في التنازل عن القصاص و الشكر الخاص للشيخ متعب بن مرعي القعقاع على تبنيه اللقاء الأول في صوير ، داعيًا الله سبحانه و تعالى أن ييسر للجميع جمع المبلغ و عتق رقبة الحدث .
وأوضح الشيخ ابن نصير بأن المبلغ المطلوب ليس باليسير و لا السهل جمعه متمنيًا في الوقت ذاته تعاون الجميع من أبناء القبائل و أصحاب الأيادي البيضاء .