الأخبار المحلية

المملكة تستضيف 400 سيدة أعمال من 53 دولة.. الأربعاء

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحضور أكثر من 400 مشاركة من 53 دولة إسلامية، تنطلق، الأربعاء (25 مايو 2016)، فعاليات المنتدى التاسع لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية.

ويستضيف مجلس الغرف السعودية فعاليات المنتدى الذي تنظمه الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية ممثلا في إدارة القطاع النسائي، بالتزامن مع المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي تنظمه وزارة التجارة والاستثمار.

ويناقش المنتدى محورين أساسيين يستعرضان الدور المؤسسي لتعزيز فرص الاستثمار عبر القطاع الخاص في الدول الإسلامية، وفرص الاستثمار وتعزيز تمكين المرأة في الدول الإسلامية، حيث ستتحدث في المحور الأول كل من الأستاذة عائشة خلفان النعيمي نائب رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان بدولة الإمارات العربية، والأستاذة رقية أفضل رحمان رئيس اتحاد سيدات الأعمال ببنغلاديش. بينما ستتحدث في المحور الثاني كل من الدكتورة سلوى الهزاع عضو مجلس الشورى، والأستاذة إيرا هيرماوان رئيس الوفد الإندونيسي.

ويشهد المنتدى جلسة حوار مفتوح حول القضايا التي جرى مناقشتها والتي تتصل بفرص الاستثمار وأهمية تمكين المرأة في الدول الإسلامية، إضافة إلى عقد جلسات ثنائية بين سيدات الأعمال.

وتشهد الجلسة الافتتاحية إلقاء عدد من الكلمات تلقيها كل من حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، والدكتورة ريم بنت أحمد الفريان مديرة إدارة القطاع النسائي بمجلس الغرف السعودية، والأستاذة عطية علي من الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، والأستاذة مها طالبنا من منظمة العالم الإسلامي.
..