الأخبار المحلية

العمل: حملات قطاع الاتصالات في رمضان وعقوبات متعددة للمخالفين

تبدأ اعتبارًا من غرة رمضان الحملات التفتيشية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على قطاع الاتصالات الخاصة بتوطين مهنتي البيع والصيانة بنسبة 50 في المائة في المرحلة الأولى، تشمل جميع مناطق المملكة دون استثناء، بما فيها المحافظات والقرى.

وقال خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن هناك فرقًا كافية للتفتيش لمراقبة الأسواق، وعدم وجود أي استثناءات في تطبيق القرار.

وأضاف أن هناك لجان متابعة للقرار مكونة من أربع وزارات، هي: العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار والاتصالات وتقنية المعلومات والشؤون البلدية والقروية، تجتمع بشكل دوري لتنسيق أعمالها في تنفيذ القرار ووضع آلية موحدة للتفتيش حسب صلاحية كل جهة.

ونبه أبا الخيل إلى أن العقوبات بحق المخالفين لنشاط توطين وظائف الاتصالات قد تصل إلى مخالفات عدة بحسب نوعية المخالفة واختصاص كل وزارة من الوزارات الأربع المشاركة في تطبيق الأنظمة، موضحًا: قد يكون هناك أكثر من مخالفة للمحل الواحد، وقد لا تكتفي الفرق التفتيشية بمخالفة واحدة، وكل جهة لها عقوباتها الخاصة على المخالفات بحسب اختصاصها، لذلك من غير المستبعد أن يتم فرض مخالفات عدة على المحل الواحد المخالف، بحسب الاقتصادية.

وتستعد وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار والاتصالات وتقنية المعلومات والشؤون البلدية والقروية، لبدء أعمالها التفتيشية على قطاع الاتصالات لتوطين مهنتي البيع والصيانة بواقع 50 في المائة في مرحلته الأولى التي تبدأ غرة رمضان المقبل.
..