الأخبار المحلية

شهادة أوروبية: الشوكولاتة ثقافة شعبية في المملكة

كشف خبير أوروبي متخصص في صناعة الشوكولا وإحصاءاتها، إنه من واقع تحليلات قام بها حول العالم وعلى مدار 25 عامًا، فإن السعوديين من أفضل شعوب دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وأوروبا تذوقًا للشوكولا بمختلف ألوانها، حتى إنها أضحت ثقافة شعبية دارجة بينهم.

وقال الخبير البلجيكي فيليب داو، إنه عند تتبع صناعة الشوكولا في المملكة نجد أنها تطورت وأخذت في الاتساع، موضحًا أن المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين السعوديين وعشقهم للشوكولا أبرز برهان على هذا الاتجاه. وفقًا لما ذكرته صحيفة “عكاظ” الأربعاء (25 مايو 2016).

وأضاف أنه لم يعد تناول السعوديين لها محصورًا على شريحة الأطفال، بل إن كبار السن شكلوا رقمًا مهمًّا بين من يتناولونها، لافتًا إلى أنهم يفضلون الداكنة عادةً.

وأضاف أنه من خلال تحليله لتذوق السعوديين فإن الشريحة العمرية ما بين (40-55) عامًا هم الأكثر إقبالا على تناول الشوكولا الداكنة (الغامقة)، بينما ما نسبته 85% من الشباب والمراهقين يفضلون تناول الشوكولا المختلطة عمومًا.

وعلق منظم فعاليات مهرجانات الشوكولاتة أحمد زهير، بأن السعوديين نجحوا في الاستفادة من بعض التجارب الأوروبية وأصبحوا أكثر اهتمامًا بصناعتها، وجعلها طقسًا ثابتًا في حياتهم اليومية.

وتتعدد الإحصاءات حول السعودية، إذ تشير إلى أن عدد المصانع السعودية الكبرى المنتجة للشوكولاتة تتخطى 25 مصنعًا، وتنتج في حدود 20 ألف طن شوكولاتة سنويًّا. كما تشير المؤشرات إلى أن السعودية من أكبر أسواق الشوكولاتة في الشرق الأوسط، وتصل قيمة استهلاكها السنوي إلى 500 مليون.
..