الأخبار المحلية

الجهات الأمنية تفك لغز مقتل سائق أبحر.. ارتباك الزوجة وراء كشف الجريمة

تمكنت الجهات الأمنية بمحافظة جدة من كشف ملابسات مقتل سائق مقيم بعد أن أبلغت زوجته بأن مجهولا اعتدى عليه في سكنهما بحي أبحر الجنوبي، وطعنه بسكين بعد مشاجرة وقعت بينهما، فيما لفتت مصادر أن ارتباك الزوجة كان وراء كشف لغز الجريمة.

وقال مصدر: ” الادعاء العام استجوب المرأة التي وُجدت في الغرفة، فقدمت عدة روايات، مما دعا إلى الاشتباه بها، وبسماع أقوالها مرة أخرى أفادت أن من قتل زوجها رجل من جنسيتهما”، مشيراً إلى أنه بعد إحضار المتهم تبين أنه مصاب بجرح في يده، مدعياً أن شخصين مجهولين سلبا منه 390 ريالا، وحاول أحدهما ضربه بسكين، لكنه أمسك بها، مما أحدث جرحا طوليا في يده، وأنه أبلغ كفيله بذلك.

وأضاف المصدر أن المتهم أدعى أن المرأة التي وجدت مع المجني عليه ليست زوجته، وأنه -أي المتهم- كان يريد الزواج منها، وأن المجني عليه كان يأويها في غرفته، ومكّنها من العمل معه في المنزل نفسه، دون نقل الكفالة”.

وأبان أن خلافا وقع بين المرأة والقتيل، فاتصلت بالمتهم وهو من أقاربها للحضور وحل الخلاف بينهما، فحضر وطلب من المجني عليه ترك المرأة لرغبته في الزواج منها، ولكنه رفض، مدعيا أن المجني عليه أخرج سكينا وضربه بها، فحاول الدفاع عن نفسه، فقتله بالسكين ذاتها.

وأوضح المصدر أنه بعد مواجهة المرأة بأقوال المتهم نفت مزاعمه، وذكرت أنها زوجة المجني عليه، وأن الجاني من أقاربها، وأنه حاول التحرش بها عدة مرات، ولوجود خلافات عدة بينها وبين زوجها، طلبت منه الحضور إلى الغرفة لحل الخلاف القائم بينهما، ولكنهما تشاجرا، وأن المتهم قتل زوجها، واعترفت أنها أخفت أداة الجريمة وهي السكين.

وأشار إلى أن هيئة التحقيق والادعاء العام وجهت إلى المتهم تهمة قتل السائق عمدا بطعنه بسكين عدة طعنات، بينما وجهت إلى المرأة تهمة محاولة تضليل جهات التحقيق بإخفاء أداة الجريمة، وأحالت القضية إلى المحكمة العامة لنظرها.