الأخبار المحلية

أبها سيدة تضع طفلين سياميين ملتصقين في الصدر والبطن

وضعت سيدة حامل في الشهر الثامن في ولادة قيصيرية أجريت لها بمستشفى أبها للولادة، طفلين سياميين ملتصقين في ملتصقان في الصدر والبطن، مع وجود جزء من الأمعاء خارج الجسم؛ حيث تم إعادتهما إلى داخل البطن.

وقال نائب المتحدث الرسمي لـ”صحة عسير” سعيد مداوي الأحمري: إن مستشفى أبها للولادة والأطفال شهد وصول حالة طارئة لحامل في الشهر الثامن بتوأمين سياميين؛ حيث تم تشكيل فريق طبي من قسم العناية المركزة لحديثي الولادة بقيادة الاستشاري رئيس قسم حديثي الولادة الدكتور أحمد العامري، وبمشاركة أخصائي حديثي الولادة الدكتورة هبة فتحي، والدكتورة سحر الشهري، والدكتورة رباب عمر، وبمتابعة من مدير المستشفى الدكتور علي مستور.

وأضاف “الأحمري”، أن الفريق الطبي قرر التدخل السريع لإنقاذ حياة الأم بإجراء عملية قيصرية ومن ثم عمل إنعاش للطفلين، ونقلهما إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، وتوصيلهما بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتابع: بعد الفحص المبدئي لحالة الطفلين، تَبَيّن أنهما ملتصقان في الصدر والبطن وأطراف طبيعية، ويوجد جزء من الأمعاء خارج الجسم، وقد قام الطاقم الطبي باستدعاء الفريق الجراحي المناوب الدكتور عبدالله الهلال، والدكتور هاشم الغامدي؛ حيث تَمَكّن من إعادة الأمعاء إلى داخل البطن، وإغلاق الفتحة الخلقية للطفلين. وبهذا قدّم مدير المستشفى الدكتور علي مستور شكره وتقديره للفريق الطبي، ووجّه بالتواصل مع الفريق الجراحي بمدينة الملك عبدالله الطبي بالرياض لقبول التوأمين لإجراء العملية.
..