الأخبار المحلية

«التعليم» تعتمد برامج العوق البصري في مدارس التعليم العام

اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى برامج العوق البصري التي يدرس بها طالب كفيف واحد أو طالبة كفيفة واحدة في مدارس التعليم العام ضمن ميزانية كل عام دراسي.

وتضمن التعميم الذي حصلت الوئام على نسخة منه استثناء قبول الطلاب والطالبات من ذوي العوق البصري في مدارس التعليم العام من شرط العدد وحيث إن هذا الاستثناء لم يحقق شروط اعتماد البرامج في الميزانية واستحقاق الخدمات المقدمة من التربية الخاصة لذا يعتمد استثناء الطلاب والطالبات من ذوي العوق البصري من شروط افتتاح البرامج من حيث العدد .

وتمكين قبولهم وافتتاح برامج لهم ولو لطالب واحد أو طالبة واحدة على ان تقوم وكالة الوزارة للشؤون المدرسية بإدراج تلك البرامج في ميزانية كل عام دراسي وإعطائها رقما احصائيا لتمكين المعلمين والمعلمات فيها من الدخول على نظام نور ورصد المهارات الخاصة بكل طالب / طالبة.

ويتولى معلمو ومعلمات التعليم العام تدريس المواد العلمية كالرياضيات والعلوم والحاسب الآلي والانجليزي للطلاب والطالبات من ذوي العوق البصري في غرفة المصادر بعد تأهيلهم وتدريبهم على طريقة برايل وطرق تدريس المكفوفين حسب ماهو موضح في الية العمل بمعاهد وبرامج العوق البصري.
..