أخبار طبرجل

أم مشعل : لوحة رثاء الفيصل بأخيه سعود هي الأقرب الى قلبي .. وشاركتُ بـ200 قطعة بمهرجان الرياض ..

حينما يأتي مجال الحديث عن المنسوجات اليدوية وخاصة النسيج الجوفي لابد أن تذكر “أم مشعل الجوف ” فهو اسم متعارف عليه للمواطنة ستيرة الدعيجاء.

لم تكن ستيرة بنت هيشان الدعيجاء الشراري من محافظة طبرجل ناسجة فحسب ، بل تعتبر مدربة في النسيج والمشغولات اليدوية بحكم انها دربت عدد كبير من النساء في ( حياكة السدو) متخذتا منزلها مقرا لتدريبهن وبالمجان إضافة إلى تدريب عددا منهن في بعض المهرجانات والبرامج الأسرية .

مايميز أم مشعل عن نظيراتها ، هو شغفها بعرض منسوجات التراث والمشاركة في أغلب المناسبات والفعاليات داخل المملكة وخارجها ، والتي كان اخر تلك المشاركات مشاركتها في مهرجان الأسر المنتجة بالرياض بعد تلقيها دعوة من اللجنة المنظمة للمهرجان ، وكانت مشاركتها بأكثر من 200 قطعة من النسيج ( السدو) والمشغولات اليدوية بجناحها داخل المهرجان كان أبرزها منسوجات تطريز شعار الأحداث الوطنية كعاصفة الحزم و إعادة الأمل وصورة خادم الحرمين وولي عهده ولوحة أخرى فيها القصيدة المؤثر للأمير خالد الفيصل يرثي بها أخية الراحل الأمير سعود الفيصل والتي تعتبر انها اللوحة القريبة إلى قلبها وكذلك لوحة خريطة المملكة على السدو ومعالم الجوف الاثرية ، دفعها الى ذلك حبها وانتماءها لوطنها ولماضي الاجداد في ابراز التراث باستمرار حتى يتعلم الأبناء .

وشاركت أم مشعل بالعديد من المهرجانات والفعاليات كسوق عكاظ بالطائف والجنادرية وومهرجان الزيتون بمنطقة الجوف و مهرجان كاف بالقريات بالإضافة الى جميع المهرجانات التي تقام في محافظتها طبرجل.

وحققت ام مشعل المركز الأول بالعديد من المهرجان والفعاليات ومن أبرزها جائزة الأميرة سارة بنت عبدالله للأسر المنتجة بمهرجان الزيتون السابع والمركز الأول على الأسر المنتجة بمهرجان كاف36 بالقريات .

[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/1-5.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/2-5.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/3-4.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/4-4.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/5-3.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/6-2.jpg[/IMG]