أخبار طبرجل

طبرجل : رغم مشاريع المياة العظمى .. المواطنين “نريد ماء” .. والمياة : تم تكليف المقاول بتأمين المياة عبر الناقلات ..

أصبح الماء حديث المجالس في طبرجل تلك المحافظة الغنية بالمياة ، فلا يخلو منزل بطبرجل من تلك المعاناه التي أستمرت لأكثر من سنتين ورغم ضخامة مشاريع المياة إلا أن المواطنين مازلوا يعانون من مشكلة الأنقطاعات المستمرة وخاصة في فصل الصيف .

ففي حي الورود والسمح والرحمانية والزيتون والصالحية والربيع ومخطط المنصور والزهور وحي الدعيجاء وحدرج أغلبية الأحياء بالمحافظة جميعها تعاني من نقص الماء .

المواطنين الذين شح عنهم الماء في رمضان وحرارة الصيف ، عبرو عن أستياءهم بشده حيث .
ذكر الاستاذ نايف الشراري من سكان الورود ان الكل يعاني من انقطاع الماء في طبرجل بدليل اللوحة التي جدول فيها مواعيد توزيع ناقلات الماء للأحياء و موعد التوصيل … وان الماء مقطوع عنا لأكثر من خمسة شهور وعند مراجعة طوارئ المياة يخرج مسؤول الصيانة ويعاين المشكلة ويذهب دون أن يبلغنا بأي شي ، مما اضطرنا لشراء الماء الذي يرتفع سعره حسسب موقعك من المدينة وارتفاعه ويتراوح لسعر الوايت 80 ريال حجم صغير (30 درام ) حيث نحتاج إلى خمسة في الشهر .. بتكلفة 400ريال شهرياً . أعتقد أننا نعيش بأزمة ونحن من يصدر الماء للمدن والمناطق المجاورة .

وقال المواطن سعيد محمد الغضيان من سكان حي الوادي ، ننتظر طوال الأسبوع الماء الذي تقوم بفتحه المياه يوم ونصف فقط وبساعات قليلة وضخ ضعيف ، لتعبئه خزان الماء الذي لا يكفي الحاجة ، مما يضطرنا لشراء الماء كل يومين.

وزاد المواطن سعد اللحاوي أحد سكان حي الزيتون أنه يفكر بحفر بئر داخل منزله اذا سمحت المياه بذلك لقوله تعبنا من المطالبة بدون أي فائده فهم ماضون بعملهم بتغذيه الماء يوم ونصف في الاسبوع .

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لمياة منطقه الجوف الاستاذ ثامر البلوي بأنه حدث عطل باحد الابار بالمحطه الرئيسة بمحافطه طبرجل كذلك عطل في البئر المغذي لمحطه الصالحيه مما تسبب في انقطاع المياه عن بعض المواطنين وضعفها عند بعضهم وجاري العمل من قبل المقاول المشغل باشراف المختصين بفرع المياه بمحافظة طبرجل لاصلاح الاعطال باسرع وقت ممكن.
علماً انه تم تكليفه بتامين المياه للمواطنين عن طريق الناقلات لحين اصلاح العطل.
وزاد البلوي بانه تم حفر بئر تدعيمي بالخزان الاستراتيجي وجاري التنسيق مع مكتب كهرباء طبرجل لاطلاق التيار الكهربائي وادخاله بالخدمه .
..