أخبار طبرجل

طبرجل بلا ماء والمواطنين يجتمعون عند فرع المياه ويقولون بصوت واحد معاناتنا لم تحل منذ 3 سنوات

دخلت ازمة انقطاعات المياه المتكررة عن سكان محافظة طبرجل يومها الرابع على التوالي وعامها الثالث دون بوادر حل لها.

وأدت الأزمة إلى تجمع مواطنين في محافظة طبرجل أمام مبنى فرع المياه بالمحافظة وذلك بعد صلاة التراويح من مساء الخميس.
وياتي اجتماع المواطنين للمطالبة بتوفير المياه بعد أن استمرت ازمة عدم توافر المياه لليوم الرابع على التوالي من شهر رمضان ودخلت عامها الثالث في الانقطاعات وخاصة في فصل الصيف.
حيث طالبوا اثناء التجمع بمقابلة مدير الفرع وذلك بإيجاد حل جذري لمشكلتهم التي يعانون منها منذ سنوات وتوفير المياه في منازلهم بصفة دائمة.

فيما قالت مصادر ان عددا من الدوريات الأمنية بشرطة طبرجل حضرت امام فرع المياه بطبرجل وقامت بالتنبيه على المواطنين بعدم التجمع امام مبنى الفرع.

من جهة أخرى شهدت وسائل التواصل الإجتماعي نشاطا ملحوظا لتناول هذه الأزمة فيما دشن وسما في تويتر حمل عنوان #محافظة_طبرجل_بلا_ماء
حيث شهد الهاشتاق تفاعلا كبيرا من المغردين أعربوا عن استغرابهم من نقص المياه في محافظة طبرجل التي يقع تحتها أكبر خزن مائي مشيرين إلى أن طبرجل تسقي سكان محافظة القريات 140 كم غربا ومحافظة طريف التابعة للحدود الشمالية 150 كم شمال طبرجل وذلك من خلال مشروعين كبيرين للمياه لايبعدان عنها عشرات الكيلومترات بلغت تكلفتهما حوالي المليار ريال مؤكدين ان سكان محافظة طبرجل لهم الاولوية في توفير المياه على حد تعبيرهم.
فيما بعث عددا كبير من سكان طبرجل شكاوي لموقع وزارة البيئة والمياه والزراعة الالكتروني تتضمن عدم توفر المياه في محافظة طبرجل.

من جهته اوضح الاستاذ محمد مسلم الدوكه مدير فرع المياه بطبرجل ان انقطاع المياه كان بسبب عطل مفاجئى في بئرين رئيسين بالمحافضه والحمدلله تم استبدال المضخه ( الدرفيل ) بمضخة جديدة في محطة مخطط( د) والحمدلله تم تشغيله وبكفأة عالي كما تم اصلاح العطل بمحطة مخطط (ج) وتعمل أيضا بكفاءة عالية وتم الضخ والتجربة وتم عمل ترتيبات لضمان عدم انقطاع المياه خلال هذا الشهر وتوجيه المقاول بتامين مضخات احتياطية نظراً لحاجة المواطنين وكثرة الاستهلاك خلال فصل الصيف وشهر رمضان المبارك مشيرا الى متابعة محافظ طبرجل الشخصية للمياه بناء على توجيهات من سمو امير المنطقة الذي وجه بسرعة اصلاح الخلل والافادة عاجلا وكذلك متابعة مدير عام المياه بمنطقه الجوف وخدمة المواطنين اهتمامنا الاول ووضعنا لخدمتهم .

وأكد الدوكه ان البئر بالخزان الاستراتيجي تم تشغيله وسيتم الضخ منه اعتبارا من اليوم وهو بئر تدعيمي للشبكة كما تم تامين مولدات احتياطيه في حاله انقطاع الكهرباء لاقدر الله عن المحطات.
وأضاف أن مشروع توسعة محطة بسيطا الذي تجاوزت به نسبة الانجاز 74 بالمية بتكلفة 350 مليون ريال والذي سيخدم المحافظه والقرى الواقعه على طريق بسيطاء القريات
وبين أنه تم استقبال المواطنين بمكتب الطواري وشرحنا لهم الوضع وان الاصلاح سيكون خلال ساعات وتم تامين المياه بواسطه الناقلات لجميع من حضر بمكتب الطواري وتابعت معهم هاتفياً حتى اشتغل الماء عندهم اليوم الجمعة

[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/1-10.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/2-12.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/4-11.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/3-10.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/6-5.jpg[/IMG]
[IMG]http://www.misrtalateen.com/wp-content/uploads/2016/06/7-1.jpg[/IMG]